مجمل عمليات قواتنا الامنية والحشد الشعبي البطلة حتى الساعة

474
مجمل عمليات قواتنا الامنية والحشد الشعبي البطلة ليوم الثلاثاء
مجمل عمليات قواتنا الامنية والحشد الشعبي البطلة ليوم الثلاثاء

الحكمة – متابعة: ذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة, اليوم الثلاثاء, اطلعت عليه (الحكمة) “إن قوات جهاز مكافحة الارهاب نفذت فعاليات أمنية لتطهير كمائن وابراج مصفى بيجي من عناصر داعش الوهابية وتم من خلالها تطهير برج رقم ثمانية ومسكه من قبل فوج مكافحة ارهاب صلاح الدين.

فيما اشتبكت قوات قيادة عمليات صلاح الدين وضمن عملية لبيك يا رسول الله وبعد ورود معلومات عن تواجد عناصر ارهابية في ( قرية الحداد) قرب سلسلة جبال حمرين شمالي حقل نفط عجيل تم الاشتباك مع العناصر الارهابية وتمكنت القوة من قتل عدد من الارهابيين وقد تم التعرف على اثنين منهم وهما كل من الارهابي علي حساس علي جنديل من اهالي ناحية الصينية والارهابي معد علي سلمان العبيدي من اهالي قرية الربيضة في ناحية العلم ، في حين شرعت قوة من قيادة عمليات صلاح الدين بالقيام بعملية تطهير حي القادسية من منطقة قطعة 500 وشارع ابو عقرب الى منطقة قلاوردي على نهر دجلة وتم تطهير المباني كافة ومعالجة العبوات الناسفة ومصائد المغفلين التي كانت موجودة في دور المواطنين ، كما تم تفكيك عشرين دارا مفخخا ورفع خمسة وعشرين جليكانا وثلاثين عبوة ناسفة مختلفة وثلاثة صواريخ موجهة والعثور على محطة اتصال تابعة لعناصر داعش الارهابية في منطقة ابو عقرب”.

 واضاف البيان ” انه تمت مشاهدة تجمعات للعدو في منطقة البو جواري كانوا ينوون الهجوم على مصفى بيجي ، حيث تمت مشاغلتهم من قبل مدفعية عمليات صلاح الدين وقتل اكثر من خمسة عشر ارهابيا وتدمير عجلة نوع همر ولاذت عجلات الارهابيين الباقية بالفرار ، فيما نفذت قوات قيادة عمليات سامراء وضمن عملية لبيك يا رسول الله فعالية امنية في منطقة البو خدو ، اسفرت عن العثور على سبع عبوات ناسفة تمت معالجتها .

واشار البيان الى ” ان قوات قيادة عمليات دجلة وضمن عملية لبيك يا رسول الله ، نفذت بالاشتراك مع الحشد الشعبي فعالية مشتركة في مناطق ( حقول البو عجيل والعلاس – الفتحة – سلسلة جبال حمرين – المقدادية ) اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين من بينهم ثمانية ارهابيين كانوا يرتدون احزمة ناسفة وتم حرق وتدمير اربع عجلات تحمل رشاشات احادية كما تم العثور على سبع واربعين عبوة ناسفة تمت معالجتها”.

وتابع البيان ” ان قوات قيادة عمليات بغداد ضمن المرحلة الثانية من عملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز الناحية ،وبالاشتراك مع متطوعي الحشد الشعبي وابناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار، تمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير شفل مدرع للإرهابيين تدمير رشاشة احادية وعجلة تحمل رشاشة احادية ووكر ومعالجة ثمانية اهداف كذلك حرق وتدمير عجلتين تحملان ارهابيين وقتل من بداخلهما ، فيما تمكنت قوة من قيادة عمليات بغداد من تطهير مقر قوة حماية بحيرة الثرثار وفتح الطريق مع ناظم التقسيم وقتل عدد من الارهابيين حرق وتدمير عجلتين تحملان ارهابيين وقتل من فيهما” .

ولفت البيان الى ” ان طائرات قيادة القوة الجوية نفذت 25 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة ، من بينها واجب استطلاعي مسلح ضمن قاطع عمليات بغداد بالقرب من ناظم التقسيم غربي بغداد ، تم خلاله تدمير عجلتين وقتل عدد من الارهابيين بواسطة طائرة السيزنا كرفان  ، وتم توجيه ضربتين جويتين على اهداف في مناطق البو فراج والبو ذياب وتم تدمير عجلة صالون وعجلة نوع لوري “.

 واشار البيان ” الى ” ان سمتيات قيادة طيران الجيش نفذت 28 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة من بينها ضرب جوية في منطقتي الفرحاتية والسيد غريب بعد ورود معلومات استخبارتية تفيد بوجود مقرات لعصابات داعش في تلك المناطق ، ما اسفر عن تفجير ورشة لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات حيث كانت الاصابات دقيقة ، كما تم تدمير مضافة رئيسة لعصابات داعش وقتل عدد من الارهابيين بينهم ما يسمى القائد العسكري في منطقة الفرحاتية غربي بغداد” .

وفي أدناه مجمل العمليات العسكرية التي قامت بها قواتنا الأمنية في مختلف قواطع العمليات حتى ساعة إعداد هذا التقرير

  • تحرير منطقتي البو خفنر والبو سودة بالكرمة بمحافظة الأنبار

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار،اليوم الثلاثاء، بأن”قوات الجيش بدأت، اليوم، عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مناطق قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار”، مبينا أن “العملية شارك فيها عناصر الحشد الشعبي من عشائر الكرمة المنتفضة ضد داعش”.

واضاف المصدر إن “تلك القوات تمكنت من تحرير منطقتي البو خفنر والبو سودة في القضاء”، مشيرا إلى أنه “تم قتل أكثر من 77 عنصرا من التنظيم خلال تحرير المنطقتين وتفكيك عشرات العبوات الناسفة”.

وتابع المصدر إن “العملية مستمرة نحو منطقة السجر شمال الفلوجة”.

  • إصابة ثلاثة اشخاص بانفجار سيارة مفخخة في منطقة اليرموك غربي بغداد

أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات بغداد، اليوم ، بأن “الحصيلة الاولية لانفجار السيارة المفخخة في مرآب للسيارات مقابل مستشفى اليرموك، في منطقة اليرموك غربي بغداد، بلغت إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفرقة”، مبينا أن “الانفجار أدى أيضا إلى احتراق أكثر من 13 سيارة مدنية”.

  • القوات الأمنية تصل إلى وسط منطقة البو فراج بالرمادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة ،اليوم ، بأن “القوات الأمنية في حالة تقدم وفقاً للخطة الموضوعة لتحرير منطقة البو فراج، وتمكنت خلال الساعات الماضية من إبعاد خطر العدو عن مقر قيادة عمليات الأنبار”، موضحاً أن “الوضع تحت سيطرة القوات الأمنية وتجري معارك حالياً في منطقة البو فراج”.

وأضاف المصدر أن “القوات الأمنية تتواجد في منتصف الطريق الرابط بين جسر البو فراج والجسر الحديدي المؤدي إلى قيادة عمليات الأنبار وسط المنطقة “، لافتاً إلى أن “القوات الأمنية بدأت تقدماً على منطقة البو فراج اليوم من جهة الخط السريع”.

  • مقتل 13 داعشياً حاولوا زرع عبوات ناسفة قرب ناحية البغدادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن”القوات الأمنية وعناصر الصحوة تمكنت، في عملية نوعية في أحد الطرق الرئيسة الرابط بين ناحية البغدادي وقضاء حديثة،من قتل 13 ارهابياً من عصابات داعش قرب الناحية التابعة لقضاء هيت، 70 كم شمالي الرمادي وحرق عجلاتهم أثناء محاولتهم زرع عبوات ناسفة”.

وأضاف المصدر أن “عصابات داعش الارهابية كانت تحاول قطع الطريق الرابط بين منطقتين، لكن قواتنا الأمنية أحبطت مخططاتهم في المنطقة المذكورة”.

  • تطهير آخر راقم في تلال حمرين من دنس عصابات داعش الإرهابية

 أفاد مصدر عسكري، اليوم ، بأن “القوات المشتركة من قيادة شرطة ديالى (سوات) والشرطة الاتحادية والفرقة الخامسة من الجيش والحشد الشعبي تمكنت من السيطرة على آخر راقم في تلال حمرين كانت عصابات داعش الارهابية تتواجد فيها”، موضحاً أن “المنطقة جميعها تخضع حالياً تحت سيطرة القوات الأمنية، وبدأت منذ أمس عمليات إزالة العبوات الناسفة التي زرعها الارهابيون”.

وأضاف المصدر أن “القوات الأمنية سيطرت على منطقة ستراتيجية تربط الشرقاط وبيجي وصولاً إلى تكريت”، لافتاً إلى أن “القوات الأمنية تمكنت من السيطرة على جميع الحقول النفطية لأبو عجيل والعلاس التي كانت عصابات داعش تهرب منها يومياً نحو 100 صهريج”.

  • مقتل 38 عنصرا من تنظيم “داعش” بقصف لطيران الجيش شمالي الدجيل

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن “طيران الجيش العراقي قصف مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في مناطق الكسارات وسيد غريب والرفيعات شمالي الدجيل”.

وأضاف المصدر، أن “القصف اسفر عن مقتل 38 عنصرا من تنظيم داعش التكفيري “.

  • مقتل العشرات من داعش وتفكيك عدد من العبوات بمختلف القواطع

 أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، الثلاثاء ،مقتل العشرات من عناصر داعش وتفكيك عدد من العبوات الناسفة في مختلف قواطع العمليات .

  • قتل عدد من الإرهابيين وتفكيك عدد من العبوات وضبط مواد شديدة الإنفجار في مناطق متفرقة من بغداد

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد ، اليوم ، بأن ” قوة من اللواء 60 تمكنت من قتل 6 ارهابيين ، وجرح 9 آخرين، وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية، في منطقة المعامير غربي بغداد ، وضبط وتفكيك عبوتين ناسفتين ، و15 مسطرة تفجير، 14 قداحة تفجير ، في منطقة العبيد، جنوب غربي بغداد ، فيما تمكنت قوة من اللواء 54 من ضبط أقراص نحاسية، وكمية من مادة الـ TNT شديدة الانفجار، في منطقة العامرية غربي بغداد”.

كتائب الاعلام الحربي

 

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*