المرجع الحكيم (مد ظله) يدعو المؤمنين في أذربيجان إلى استعادة حضورهم الديني والاهتمام بالمرأة والحفاظ على كرامتها

372

 

سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله) يستقبل بمكتبه في النجف الأشرف, وفدا من أبناء جمهورية أذربيجان
سماحة المرجع الحكيم (مد ظله) يستقبل بمكتبه في النجف الأشرف, وفدا من أبناء جمهورية أذربيجان

النجف – الحكمة: دعا سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله) المؤمنين في أذربيجان إلى الاهتمام بتثقيف أبنائهم وأسرهم بالثقافة الدينية من خلال الاستماع إلى المبلغين والتواصل معهم من أجل التقرب إلى أحكام الله تعالى، وأن يكونوا متفقهين في أمور دينهم ودنياهم من خلال الرجوع للرسائل العملية في المسائل الشرعية.

جاء ذلك خلال استقبال سماحته (مد ظله) بمكتبه في النجف الأشرف, الثلاثاء الرابع والعشرين من جمادى الآخرة 1436 هـ المصادف 14/4/2015 وفدا من أبناء جمهورية أذربيجان.

وشدد سماحته في حديثه للزوار على الاهتمام بأسرهم وأبنائهم من خلال حثهم على دراسة العلوم الدينية لكي يبرز من بينهم علماء ومجتهدون أذربيجانيون كما كان في ذلك في العهود السابقة، لاسيما أنهم مروا بكارثة طويلة الأمد بابتعادهم عن الدين، وقد من الله سبحانه وتعالى عليهم بالحرية التي يجب أن تستغل لإثبات وجودهم الديني من جديد.

كما جدد سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم دعوته إلى الاهتمام بعفة النساء والالتزام بالحشمة والحجاب الذي فرضه الخالق سبحانه وتعالى عليهن”.

وأشار سماحته إلى أهمية إحياء المناسبات الدينية ولاسيما من قبل الشباب والأطفال، فضلا عن الاهتمام بزيارة العتبات المقدسة كما كان يهتم بها الأذربيجانيون الذين قطعوا المسافات الشاسعة مشيا على الأقدام لزيارة مراقد الأئمة عليهم السلام.

وفي ختام اللقاء دعا سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم (مد ظله) الباري تعالى أن يوفقهم ويتقبل سعيهم وزيارتهم ويبارك برحلتهم في الدنيا والآخرة، وطلب أن يوصلوا سلامه إلى عوائلهم وذويهم وإلى الشعب الأذربيجاني المسلم وأن يوفق الجميع لمرضاته.

يذكر أن جمهورية أذربيجان تقع في مفترق الطرق بين أوروبا الشرقية وآسيا الغربية، ويحدها بحر قزوين إلى الشرق وروسيا من الشمال وجورجيا إلى الشمال الغربي وأرمينيا إلى الغرب وإيران في الجنوب. تبلغ نسبة المسلمين حوالي 99% و نسبة الشيعة منهم حوالي 85% بينما تبلغ نسبة المذاهب الأخرى 15%.

m-14-04-2015-13-600x397 (1)


ك ح

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*