الطاقة النيابية: تسعيرة الكهرباء الجديدة تؤثر حتى على المواطن الفقير

417

13-4-2015-S-07

    الحكمة – متابعة: اقترحت لجنة النفط والطاقة النيابية، تحديد سقف للمواطن لإستهلاك الطاقة الكهربائية يقدر بعشرة أمبيرات مع فرض زيادات في التسعيرة في حال زيادة الاستهلاك المحدد، فيما اعتبرت أن التسعيرة الجديدة التي وضعتها وزارة الكهرباء لإستهلاك الطاقة ستؤثر حتى على المواطن الفقير.

وقال عضو اللجنة النائب جمال جوكر إن “التسعيرة الجديدة التي وضعتها وزارة الكهرباء ستؤثر على المستوى المعاشي للمواطن البسيط”، داعيا إلى “وضع آلية جديدة في تسعيرة الطاقة بحيث لا تؤثر على المواطن الفقير”.

وأضاف إنه “يجب على وزارة الكهرباء تحديد سقف للمواطن لاستهلاك الطاقة الكهربائية يقدر بعشرة أمبيرات أو 15 أمبير، مع فرض زيادات جديدة في التسعيرة عن ما زاد عن هذا السقف المحدد من استهلاك الطاقة.

يذكر أن وزارة الكهرباء أعلنت الاسبوع الماضي عن التسعيرة الجديدة لإستهلاك الطاقة الكهربائية، فيما أوضحت أن “من يقوم باستهلاك خمسة أمبيرات لمدة 24 ساعة ولمدة شهر كامل ستأتيه 15 ألف دينار، و40 ألف دينار لكل عشرة امبيرات، و85 ألف دينار لكل 15 امبير، و135 ألف دينار لكل 20 أمبير، بينما من يتجاوز استهلاكه الـ 60 أمبير لـ24 ساعة ولمدة شهر كامل فستصل التسعيرة إلى 750 ألف دينار”.

(سكاي برس)

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*