إمام جمعة كربلاء يطالب الدولة بتوفير مستلزمات المعركة ضد الإرهاب

283

safi

كربلاء – الحكمة: طالب ممثل المرجعية الدينية العليا السيد احمد الصافي, خلال خطبة الجمعة اليوم 20 جمادى الآخرة 1436هـ, الموافق 10/4/2015م, الجهات المعنية في الدولة لتوفير مستلزمات المعركة التي يخوضها المجاهدون الملبون لنداء المرجعية ضد الإرهاب.

وقال الصافي في الخطبة التي تابعتها (الحكمة) إن أبناء القوات المسلحة والمتطوعين والعشائر بذلوا جهداً كبيراً من اجل استعادة الأراضي المغتصبة التي كانت تسيطر عليها الجماعات الإرهابية, مشيرا أن “التطورات الأمنية الأخيرة الايجابية لم تكن لتحصل لولا همّة وشجاعة وإخلاص هؤلاء الإخوة الحريصين على البلد”.

وأضاف “لابد من الإشارة إلى مسألة مهمة ألا وهي إن هؤلاء الإخوة.. الذين جاءت بهم محبتهم لبلدهم ولمقدساتهم وقاتلوا ولا زالوا عن بصيرة ومعرفة ملبين نداء الدين والوطن ومدافعين عن حياضه لا فرق بين انتماءاتهم ولا بين دمائهم.. وعليه فلابد أن تتخذ إجراءات من قبل الدولة للحفاظ على هذا الرصيد البشري الكريم والكبير”.

وبين الصافي أن من هذه الإجراءات الإسراع في تنظيم أمور الشهداء والجرحى وتهيئة جميع اللوازم للحفاظ على حقوقهم. والاهتمام بالمقاتلين فعلاً في ساحات القتال ومراكز التدريب وتوزيع مستحقاتهم بصورة منظمة وكاملة”, لافتا أن “بعضهم رغم صعوبة أوضاعهم لا زالوا يقاتلون ولم يستلموا مستحقاتهم منذ أكثر من 8 أشهر إلا مرة أو مرتين وان أعدادهم ليست بالقليلة”.

ونبه إمام جمعة كربلاء أن “هذا الموضوع ذكرناه سابقاً ولكن لم نلمس إجراءات جديّة بل إن بعض الجهات تحول المسؤولية عنها إلى غيرها والأخرى كذلك والنتيجة إن المقاتلين لا زالوا بين الوعود”.

كما طالب السيد الصافي بالاهتمام بالمقاتلين من جهة توفير المستلزمات الضرورية الطبية الميدانية بالتعاون مع الأجهزة المختصة وإسعاف جرحاهم بصورة سريعة, فضلا عن توفير كل ما تحتاجه المعركة من أسلحة وأعتدة بالمقدار الكافي مع التأكيد على ضرورة تصنيع ما يمكن تصنيعه وبالاستفادة من الخبراء المحليين في هذا المجال.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*