المرجع الحكيم(مد ظله) للعبادي: العراقيون لم يخرجوا للدفاع عن كيان او حزب وإنما للدفاع عن العراق و حرمة المدن المقدسة

312
Abadi
سماحة المرجع الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله الوارف) خلال استقباله رئيس الوزراء حيدر العبادي في مكتبه في النجف الأشرف يوم الجمعة 20 جمادى الآخرة 2015 هـ

النجف – الحكمة: دعا المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله) الحكومة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين الذين بذلوا كل شيء من أجل الحفاظ على العراق ومقدساته.

جاء ذلك خلال استقبال سماحته، بمكتبه في النجف الأشرف, اليوم الجمعة 20 من جمادى الاخرة 1436هـ, الموافق 10 من نيسان 2015 م, رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

ودعا سماحة السيد الحكيم الحكومة لمكافحة الفساد بكل أنواعه وإشكاله ومن يقف وراءه.

وأضاف سماحته إن ” العراقيين خرجوا بكل شرائحهم للدفاع عن مقدساتهم بعد التهديد المباشر باستباحة مدنهم المقدسة من العناصر الإرهابية ، وإنهم لم يخرجوا للدفاع عن كيان أو حزب أو حكومة “, داعيا سماحته إلى رعاية المقاتلين بصرف مستحقاتهم بشكل منتظم وموازٍ لما يقدموه من تضحيات.

 وشدد المرجع الكبير على أهمية الحفاظ على قدسية المدن الدينية مثل النجف وكربلاء والكاظمية المقدسة وعدم التجاوز على هذه المدن وانتهاك حرمتها من أية جهة كانت.

من جانبه, قدم العبادي شرحا مقتضبا لما تقوم به حكومته في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها البلد لاسيما بعد انهيار أسعار النفط، والوضع السياسي العام في العراق واستهداف وحدته الوطنية من خلال المؤامرات الإقليمية التي يتعرض لها بدعم البعض للجماعات التكفيرية المسلحة.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*