نائب رئيس مجلس النواب: كما وصلنا لـ”مذبح سبايكر” سنصل للجناة في أية دولة كانوا

265
عراقية مفوجة بولدها الذي ذبح في مجزرة سبايكر في حزيران العام الماضي، تتظاهر أمام مجلس النواب العراقي
عراقية مفجوعة بولديها الذين ذبحا في مجزرة سبايكر في حزيران العام الماضي، تتظاهر أمام مجلس النواب العراقي

بغداد – الحكمة: توعد عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي بتعقب جميع المتهمين بمجزرة سبايكر “أينما كانوا من أرض العراق، وفي أية دولة فرّوا إليها”، كاشفاً النقاب عن جهد استخباري استثنائي وتحرك حكومي نشط للقبض على الجناة وتدويل القضية .

وأوضح الشيخ حمودي في بيان لمكتبه, الأحد, حصلت (الحكمة) على نسخة منه  أن “من ارتكبوا مجزرة سبايكر لم يتوقعوا أبداً أن الدولة ستصل الى معاقلهم والحصون التي شيدها الطاغية المقبور في تكريت، وتفضح تفاصيل مجازرهم وتكشف خيوطها، لكن بعد الوصول الى “مذبح سبايكر” عليهم أن يدركوا أن موعد القصاص قادم لا محالة، ولن يفلت أحد منهم من قبضة الدولة مهما ظن أنه بعيد أو بحماية جهة داخلية أو خارجية”.

مؤكدا أن “هناك تجاوباً خارجياً لتدويل قضية سبايكر في محكمة الجنايات الدولية لإلزام بعض الحكومات بتسليم المتهمين الفارين اليها، مجدداً اتهامه للبعث بتولي الدور الأكبر في مجزرة سبايكر وجرائم أخرى مماثلة، وضلوع قيادات كبيرة من بقايا الأجهزة القمعية السابقة في الاعمال الارهابية، مؤكداً وجود نشاط استخباري استثنائي لإعداد ملفات الادانة”.

ونوه الشيخ حمودي إلى أن “مجزرة سبايكر تم تنفيذها بنفس الأسلوب والوحشية التي تم بها تنفيذ المجازر بحق ثوار الانتفاضة الشعبانية عام 1991م”.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*