قادة الحشد الشعبي يتحدثون عن تحرير تكريت

302
Hashid
معركة تحرير تكريت لم تكن بالصعوبة التي يتحدث عنها البعض

 

الحكمة – متابعة: عقدت مجموعة من فصائل الحشد الشعبي مؤتمرا في بغداد, الأربعاء, تناولت فيه مجريات الأحداث الأمنية والتقدم الذي حصل في مدنية تكريت وتحريرها بالإضافة إلى جهود الحشد في تلك العملية.

وقال أحد قادة الحشد أبو وارث الموسوي خلال المؤتمر إن معركة تحرير تكريت لم تكن بالصعوبة التي يتحدث عنها البعض بالرغم من الطرق التقليدية التي اتبعها مسلحو تنظيم “داعش” بالتفخيخ والقنص، ووجه أصابع الاتهام إلى التحالف الدولي بمحاولة سرقة الانتصار.

وأكد الموسوي إن جهود القوات الأمنية والحشد الشعبي ستتجه صوب محافظة الأنبار لتحريرها من سيطرة “داعش” وبعدها محافظة نينوى، موضحا أن المشاورات جارية بين الحكومة وقادة الحشد الشعبي بشأن مشاركة الأخير في العمليات العسكرية المقبلة في ظل مشاركة التحالف الدولي في تلك العمليات.

في السياق نفسه لفت احمد المكصوصي وهو قائد في إحدى فصائل الحشد إلى أن أهالي المناطق المحررة أسهموا في عملية مسك الأراضي المحررة من “داعش”، مضيفا أن مهمة الحشد اقتصرت على تحرير تلك المناطق ومساعدة الأهالي في العودة إليها.

وكانت القوات الأمنية مدعومة بفصائل الحشد الشعبي وأبناء العشائر قد تمكنت قبل يومين من تحرير مدينة تكريت ورفع العلم العراقي فوق المباني الحكومية فيها.

(العراق الحر)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*