المرجعية الدينية تؤكد على تفعيل العمل القرآني في المدارس الحوزوية

372

ضرورة الارتقاء بالمستوى القرآني لطالب العلوم الدينية
ضرورة الارتقاء بالمستوى القرآني لطالب العلوم الدينية

كربلاء – الحكمة : قال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة أن المرجعية الدينية العليا أكدت على ضرورة الاهتمام بالعمل القرآني في الحوزات العلمية.

وأشار سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي إلى أن “المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف قد أكدت في العديد من اللقاءات على ضرورة الاهتمام بالعمل القرآني في الحوزات العلمية واهتمام طلبتها برسالة القرآن الكريم والتبليغ بها”.

جاء ذلك خلال الندوة القرآنية الأولى للمدارس الدينية التي أقامتها العتبة الحسينية المقدسة, الخميس, ضمن مشروعها القرآني لطلبة العلوم الدينية الذي يهدف لتفعيل العمل القرآني في المدارس الحوزوية كافة, تحت شعار (القرآن دليل المؤمن وسلاح المبلّغ).

وأكد الكربلائي أن استحداث “دار القرآن الكريم” في العتبة الحسينية المقدسة جاء بناء على ضرورة دعم الحركة الدينية والتبليغية بآيات القرآن الكريم.

وتهدف الندوة بحسب الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة إلى الارتقاء بالمستوى القرآني لطالب العلوم الدينية في مجال قواعد التجويد ، والحفظ ، والتفسير، وعلوم القرآن.

فيما أشار آية الله السيد محمد السند في جانب من كلمته في الندوة إلى سبل وآليات إحياء القرآن الكريم من خلال إيجاد تجارب جديدة لذلك، منوها على أهمية فهم الإسلام بمعية الثقلين وعدم الاكتفاء بالحديث وحده أو القرآن وحده.

فيما نبه آية الله السيد مرتضى القزويني أن القرآن الكريم لا يزال يشكو الظلم والهجران من قبل المسلمين، داعياً الحوزات الدينية إلى اعتماد القرآن الكريم كمنهج يدرس لطلبة العلوم الدينية.

وتحدث السيد محمد صادق الخرسان في جملة من مقترحاته عن ضرورة تفعيل العمل القرآني في المدارس الدينية ومتابعتها على أرض الواقع، مذكراً بأهمية تفعيل دور الأساتذة القرآنيين في الحوزات الدينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*