ارتفاع حصيلة مجزرة دموية استهدفت شيعة اليمن إلى 137 شهيدا و357 جريحا

363
ارتفاع حصيلة مجزرة دموية استهدفت شيعة اليمن إلى 137 شهيدا و357 جريحا- الصورة - (أ ف ب)
ارتفاع حصيلة مجزرة دموية استهدفت شيعة اليمن إلى 137 شهيدا و357 جريحا

الحكمة – متابعة: ارتفعت حصيلة مجزرة دموية استهدفت مساجد شيعية بالعاصمة اليمنية صنعاء بواسطة أربع هجمات انتحارية استهدف مصلين أثناء أدائهم صلاة الجمعة إلى 137 قتيلا ونحو 357 جريحا, والمهاجمون تظاهروا بالإعاقة لتمويه الحراس.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر أمني بأمانة العاصمة أن إحصائية الشهداء جراء التفجيرات الانتحارية في جامعي بدر والحشحوش بأمانة العاصمة ارتفعت لتصل إلى 137 شهيد بينهم عدد من الأطفال.

وأوضح المصدر أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة بأمانة العاصمة وصل إلى نحو 357 مصابا بينهم 40 شخصا إصابتهم بالغة, وسيتم إرسالهم الليلة إلى الأردن لتلقي العلاج فضلا عن وجود عدد من الأطفال بين المصابين.

وكشف المصدر أن الانتحاريين الأربعة الذين استهدفوا جموع المصلين في مسجدي الحشوش وبدر في العاصمة صنعاء استخدموا نفس الأسلوب في التمويه في إخفاء العبوات الناسفة من خلال إخفاء أدوات التفجير تحت مادة “الجبس” على سيقانهم ليظهروا وكأنهم في حالة إعاقة.

وأعلنت قناة (المسيرة) اليمنية عن مصادر طبية، ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات مسجدي الحشحوش وبدر بالعاصمة صنعاء إلى 137 شهيدا و 345 جريحا.

انظر: (بالصور: 120 شهيدا و300 جريح بينهم أطفال في هجمات على مسجدين للشيعة بصنعاء).

وتعد التفجيرات الأربعة لانتحاريين تطورا خطيرا في المشهد اليمني المعقد, إذ لم تسجل حالات مشابهة من هذا النوع تستهدف جموع المصلين في اليمن.

كما وقع تفجير انتحاري في مقر البحث الجنائي في مدينة صعدة, خلف استشهاد اثنين من المواطنين الشيعة.

واعتقل أحد الانتحاريين عقب الاشتباه به في جامع الإمام المهدي بمدينة صعدة, وتم أخذه لمقر البحث إلا أنه انفجر في المقر الأمني.

وقوبلت العمليات الإرهابية بصنعاء بردود محلية ودولية واسعة.

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشدة الهجمات الإرهابية على مسجدين في صنعاء وعلى مقر حكومي ومسجد في صعدة ما أودى بحياة العشرات وخلّف عشرات الجرحى.

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة عن شجبه لقتل المدنيين، مقدماً التعازي لأسر الضحايا.

ودعا مون كافة الأطراف اليمنية إلى التوقف فوراً عن الأعمال العدائية وممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

من جانبها، أعلنت جامعة الدول العربية عن إدانتها الشديدة لحوادث التفجيرات الإرهابية الغادرة في صنعاء، ونتج عنها مقتل وإصابة المئات من المدنيين اليمنيين الأبرياء.

كما ادان الاتحاد الاوروبي وامريكا وروسيا ودول اخرى الجرائم الارهابية في صنعاء.

وعلى المستوى المحلي قوبلت الجرائم الارهابية بإدانات واسعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*