رفع حظر التجوال في الأنبار.. وتطهير مناطق فيها من الدواعش

322

 

ذراع دجلة بعد تطهيره من الدواعش
ذراع دجلة بعد تطهيرها من الدواعش

الحكمة – متابعة: قررت السلطات الأمنية في محافظة الأنبار رفع حظر التجوال في عموم المحافظة وخاصة المركز مع استنفار أمني كبير لتنفيذ القرار الأمني وقد قوبل هذا القرار بترحيب جماهيري عال لكونه سيعطي من الوقت للمواطن الأنباري في التجوال وقضاء حاجاته الضرورية إلى ما بعد منتصف الليل .

وفي خبر عاجل من مراسل (واع) الموجود في أحد محاور الجبهة أشار إلى أن القوات المسلحة من الفرقة الذهبية ومعها الحشد الشعبي وأبناء العشائر استطاعوا صد هجوم مباغت قام به جرذان داعش كان يستهدف مركز المحافظة أسفر عن قتل 50 عنصرًا إرهابيًا . 

عمليات اللواء الركن نجم السوداني نفذت وبالتعاون مع الحشد الشعبي والقطاعات العسكرية الأخرى واجبآ وطنيآ مهمآ ألا وهو تفتيش وتطهير مناطق شرق الكرمة … وأدى هذا التطهير إلى قتل 18 إرهابيًا وتفكيك وتفجير 61 عبوة ناسفة زرعها الإرهابيون في الطرق العامة لاستهداف مقاتلينا الأبطال تدمير عجلة نوع همر ودراجتين ناريتين قام الإرهابيون بتفخيخهما قبل وصولها إلى سواتر القوات الأمنية وتدمير عجلتين تحملان سلاحًا أحاديًا ومعالجة 18 منزلآ مفخخآ وأربعة أوكار للإرهابيين .

هذا وقد نفذت الفرقة التاسعة المدرعة عمليات جريئة وسريعة في محور النعيمية وجسر المزرعة وحي الشهداء أسفرت عن قتل 6 إرهابيين وتدمير عجلة نوع ( لوري ) وعجلة أحادية أخرى .

وفي اتصال هاتفي مع أحد الأبطال من تشكيل عمليات الجزيرة والبادية أشار إلى قيامهم بعملية جريئة وخاطفة أسفرت عن تفجير 9 عبوات ناسفة كان الارهابيون قد زرعوها في الشارع العام والمؤدي إلى تشكيلاتنا البطلة .

هذا وقد أعلنت إحدى تشكيلات الحشد الشعبي شرقي المة عن تطهير منطقتي عبر الشيحة ومركز ذراع دجلة اللذين كان يتخذهما الداعشيون سواتر إستراتيجية وعسكرية لهم .

وفي الكرمة  نفسها ومن خلال محورها الشمالي قتلت القوات الأمنية نحو 15 إرهابيًا خلال تطهير المنطقة وقد تم مشاهدة عمليات الهروب غير المنظم لجرذان داعش من مواقعهم التي كانوا يتحصنون بها قبل عملية الهجوم المباغت.

(واع)

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*