مركز متطور لمعالجة السرطان في النجف بخدمات تدخل العراق لأول مرة

368
مركز متطور لمعالجة السرطان في النجف بخدمات تدخل العراق لأول مرة
مركز متطور لمعالجة السرطان في النجف بخدمات تدخل العراق لأول مرة

أيسر الياسري

الحكمة – متابعة: أعلنت دائرة صحة النجف, الخميس, عن افتتاح مركز لمعالجة الأورام السرطانية في المحافظة بكلفة اثني عشر مليار دينار عراقي, لافتة إلى أنه يشمل بخدماته محافظات الفرات الأوسط كافة.

وقال مدير المركز الدكتور حيدر نعمان ربيع في تصريح لإذاعة العراق الحر إن المركز مشروع فريد من نوعه يقدم خدمة علاجية متكاملة لمرضى الأورام تبدأ من التشخيص إلى العلاج الكيماوي والعلاج الهرموني والعلاج الاستهدافي بالإضافة إلى خدمة العلاج الشعاعي بتقنيات متطورة تدخل الخدمة لأول مرة في العراق.

وأضاف ربيع “المركز يقدم خدمة لمواطنينا بالعراق ولا يحتاج المواطن إلى السفر للخارج ودفع آلاف الدولارات بعد الآن, لأن الخدمة المقدمة في هذا المركز تضاهي الخدمات التي تقدمها المراكز العالمية, وهذا يشمل حتى نوعية الأجهزة وكفاءتها والتقنية الحديثة المستخدمة في مراكز دول الجوار الإقليمي”.

وكانت وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود قد زارت محافظة النجف, الأربعاء، الرابع من آذار الجاري، وقامت بافتتاح المركز مؤكدة أنه سيقدم خدمات صحية لشريحة واسعة من المواطنين في المحافظات العراقية .

وعقدت حمود مؤتمرا صحفيا على هامش الزيارة قالت فيه “كان لنا لقاء مع محافظ النجف وتم بحث الكثير من القضايا المهمة وفي مقدمتها موضوع نقل الصلاحيات إلى المحافظات والآلية والخطوات لنقلها من أجل النجاح في تقديم مستوى عال من الخدمات لأبناء المحافظة وتم بحث الكثير من القضايا منها تشغيل المستشفى الألماني وآلية تشغيل هذا المستشفى وافتتاح عدد من المراكز المهمة منها هذا المركز لعلاج الأمراض السرطانية”.

وتابعت حمود “مطروح الكثير من المراكز المهمة ومنها المراكز التخصصية والمحافظة لديها مشاريع مهمة ستحدث نقلة نوعية في مجال الخدمات الطبية, والوزارة أيضا لديها العديد من المشاريع وما إن تتم عملية نقل الصلاحيات سوف تقوم الوزارة بنقل تخصيصات عدد من المشاريع المهمة للمحافظة”.

يذكر أن مركز الفرات الأوسط لمعالجة الأورام السرطانية في النجف تم تنفيذه من قبل شركة البصرة للمقاولات العامة واستغرق تنفيذه بحدود أربع سنوات بكلفة اثني عشر مليار دينار عراقي.

(إذاعة العراق الحر)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*