اليونيسف: حوالي 14 مليون طفل يعانون من الصراع في سوريا والعراق

338

اليونيسف: حوالي 14 مليون طفل يعانون من الصراع في سوريا والعراق
حوالي 14 مليون طفل يعانون من الصراع في سوريا والعراق

الحكمة – متابعة: قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف), الخميس, إن حوالي 14 مليون طفل يعانون الآن من تصاعد الصراع في سوريا والعراق.

وبحسب ما ذكرت المنظمة، يواجه حوالي 5.6 مليون طفل سوري الوضع الأسوأ داخل البلاد، ويعيش قرابة 2 مليون طفل سوري كلاجئين في لبنان وتركيا والأردن وغيرها.

ومن ناحية أخرى، فإن الأزمة المتصاعدة في العراق أجبرت أكثر من 2.8 مليون طفل على مغادرة منازلهم، بينما بقي العديد في حصار بالمناطق التي تسيطر عليها جماعات إجرامية مسلحة، وفقا للمنظمة.

وأسفر الصراع الدائر في سوريا، الذي بدأ في مارس 2011، عن مقتل أكثر من 150 ألف وإصابة أكثر من 680 ألف جريح, وانتهت عدة جولات من المفاوضات السورية دون فائدة.

وبحسب إحصاءات الأمم المتحدة، هناك أطفال في المناطق التي يسيطر عليها ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” داعش في العراق وسوريا تصل أعمارهم إلى 12 عاما ويخضعون لتدريبات عسكرية ويستخدمهم التنظيم لتنفيذ عمليات انتحارية وغيرها.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة أنتوني ليك “في ظل دخول الأزمة عامها الخامس، فإن هذا الجيل من الأطفال لا يزال في خطر الفقدان في دوامة العنف – ليكرروا في الأجيال القادمة معاناتهم الشخصية.”

كما حثت المنظمة على الاستثمارات طويلة الأجل لمساعدة هؤلاء الأطفال في التعليم والتدريب المهني وكذا الرعاية النفسية والمساعدة في دعم معيشتهم.

(شينخوا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*