محافظة بغداد تعلن وصول 47 جهاز سونار “عالية الجودة” لنصبها بحزام العاصمة

333

8-2-2015-3-d

أعلن النائب الأول لمحافظ بغداد جاسم البخاتي، الأحد، عن وصول 47 جهاز سونار “عالية الجودة” من الولايات المتحدة الأميركية سيتم نصبها في 18 نقطة تفتيش بحزام بغداد، مؤكدا عزم المحافظة نصب 2000 كاميرا في مناطق العاصمة.

وقال البخاتي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “محافظة بغداد لديها مشاريع كثيرة تهدف لدعم وزارة الداخلية وتسليم الملف الأمني إليها، من بينها نصب 2000 كاميرا في مناطق العاصمة”، مشيرا إلى أن “الدورات الخاصة بتدريب رجال الأمن على طريقة التعامل مع الكلاب البوليسية (k9) ستنتهي خلال الشهر الحالي”.

وأضاف البخاتي أن “تمويل مشروع الكلاب البوليسية تم من قبل محافظة بغداد، إذ بلغت كلفته مليارين و460 مليون دينار”، لافتا إلى أنه “تم إنجاز أكثر من 70% من المشروع الذي أوكل لشركة أمنية عراقية بالتنسيق مع الولايات المتحدة”.

وتابع البخاتي أن “47 سونارا عالي الجودة وصل من أميركا وستنصب هذه الأجهزة في 18 سيطرة بحزام بغداد”، منوها إلى أن “ما شاهدناه يبعث على الأمل لأن هذه الأجهزة جيدة وستسهم في حماية المواطنين”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في (23 تشرين الأول 2014)، أنه سيتم التخلص من أجهزة السونار المستخدمة في نقاط التفتيش قريبا والتعويض عنها ببديل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*