موافقة المنظمة الدولية للهجرة على فتح مكتب لها في النجف الاشرف

359
وفد منظمة الدولية للهجرة خلال زيارته لمجلس محتفظة النجف الاشرف وموافقتهم على فتح مكتب لها المحافظة
وفد منظمة الدولية للهجرة خلال زيارته لمجلس محتفظة النجف الاشرف وموافقتهم على فتح مكتب لها المحافظة

النجف الاشرف-الحكمة: كشف  رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس محافظة النجف الأشرف عن موافقة رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة عن فتح مكتب فرعي لها في المحافظة بناءاً على المقترح المقدم منه لتعزيز عمل المنظمة الدولية في المحافظة .

و قال التميمي عقب اجتماع وفد المنظمة مع مجلس المحافظة  “أثمرت الجهود التي بذلتها لجنة حقوق الإنسان في مجلس المحافظة التي أخذت على عاتقها إغاثة النازحين و التنسيق مع جميع المنظمات الدولية للتخفيف عنهم أثمرت بكسب ثقة تلك المنظمات ومنهما المنظمة الدولية للهجرة التي وافقت على إفتتاح مكتب لها في النجف الأشرف لتعزيز عملها في المحافظة من خلال دعم النازحين عبر التنسيق و العمل المشترك مع لجنة اغاثة النازحين”.
و نقل التميمي عن رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة السيد توماس لوتر ويف ثنائه و شكره لعمل لجنة أغاثة النازحين في النجف الأشرف والتي شكلت عقب موجة النزوح و التي أجادت بعملها الإنساني تجاه تلك الشريحة وما يؤكد ذلك وضع النازحين الجيد مقارنة بباقي المحافظات و خاصة الإقليم” .
و دعا التميمي وفد المنظمة التابعة للأمم المتحدة بـ”زيادة الدعم و رفع مستوى التنسيق بين الطرفين عبر إقامة مشاريع سريعة ذات تأثيرات نافعة للمجتمع المضيف و للنازحين على حد سواء كمشاريع إعادة تأهيل المدارس و تنقية المياه و غيرها من المشاريع الأخرى” .
و شدد التميمي على ضرورة العمل على الدعم النفسي للنازحين و خاصة النساء و الاطفال و العمل على دمجهم مجتمعياً من خلال برامج تعتمد على التوازن النوعي و إعادة تأهليهم لكي يكونو مساهمين فاعلين في مجتمعهم الجديد حتى يتم تأمين مدنهم التي إجتاحها الإرهاب في المناطق الشمالية و الغربية من بلدنا العزيز.
يذكر أن مدينة النجف الأشرف آوت عشرات العوائل العراقية من مدن و محافظات شتى من بينها عوائل مسيحية وسنية أكدت للجميع بأن النجف الأشرف مدينة الآخاء و التسامح.

اجتماع وفد المنظمة الدولية للهجرة مع مجلس محافظة النجف الاشرف وموافقتها على فتح مكتب لها في النجف الاشرف
اجتماع وفد المنظمة الدولية للهجرة مع مجلس محافظة النجف الاشرف وموافقتها على فتح مكتب لها في النجف الاشرف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*