“مرور النجف” تقيم محاضرات للتوعية المرورية للحد من الحوادث

348

 29-10-2104-2-d

 

باشرت مديرية مرور النجف بإلقاء محاضرات للتوعية المرورية للحد من الحوادث وأجراء اختبار نظري لطالبي إجازة السياقة في مقر المديرية , وبإشراف مدير مرور النجف العميد الحقوقي عبد الحسن السيلاوي وبحضور لجنة الاختبار الفني للسياقة .
وتطرق السيلاوي ” لعدة توجيهات للمواطنين تُعنى بالسلامة العامة وتعريف وسائل المتانة والأمان الواجب توافرها في المركبة ، وبين مخاطر سياقة الأحداث وتداعياتها القانونية على المخالفين وأولياء أمورهم” .
وشدد على  ” ان يكون الاختبار النظري دورياً في يوم السبت من كل أسبوع ويخضع له جميع المتقدمين بطلب للحصول على إجازة السياقة دون استثناء ، معتبراً أن هذا الاختبار هو مرحلة تكميلية مهمة بعد اجتياز الاختبار الميداني للسياقة ”
وعرضت أثناء المحاضرة مقاطع فيديو مع الصور للحوادث المرورية التي وقعت في المحافظة والتي راح ضحيتها الكثير بسب الإهمال والسرعة الشديدة والرعونة لدى بعض السائقين .
وأشاد الحاضرون بهذه الخطوة بعد مداخلاتهم مع العميد السيلاوي حول إمكانية تطوير العمل المروري وتثقيف مستخدمي الطريق مبدين ارتياحهم لتواصل مديرية مرور النجف مع جميع مراجعيها من خلال التواجد الميداني لمدير المرور أو من خلال وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك .
ويشار إلى أن مرور النجف تفرّدت بفكرة إجراء اختبار نظري لدفع المواطنين نحو التوعية المرورية في الجوانب الإدارية والفنية والقانونية التي تتعلق بالطريق ومستخدميه.

عين العراق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*