تظاهرة في النجف لذوي ضحايا قاعدة سبايكر لمطالبة الحكومة والبرلمان بحلول سريعة لقضيتهم وعدم تسويفها

350

30-8-2014-S-03 (4)

النجف الأشرف – الحكمة (خاص): عقيل غني جاحم

     تظاهر العشرات في ساحة الصدرين في محافظة النجف الأشرف من ذوي ضحايا ومفقودي قاعدة سبايكر, مطالبين الحكومة والبرلمان وجود حلول سريعة لقضيتهم التي يحاول البعض تسويفها وربطها بأمور أخرى, وإلا ستكون الردود قوية ولا تحمل عقباها ,هذا وحضر التظاهر عدد من منظمات المجتمع المدني العاملة ومكتب حقوق الإنسان وبعض نواب المحافظة.

 وقال مدير مكتب حقوق الإنسان في النجف عبد الكريم بلال إننا: نقف اليوم وقفة احتجاجية مع عوائل ضحايا سبايكر وبادوش وهي جريمة بشعة يندا لها الجبين الإنساني ,مبيناً ان: وزارة حقوق الإنسان عملت ومنذ اليوم الأول في يوم 10/6/2014 صدرت التوجيهات لمتابعة هذه الانتهاكات ومع الأسف سجنا ووثقنا العشرات ولكن هذه الجريمة ترقى أن تكون جريمة إبادة.

30-8-2014-S-03 (1)

وأضاف بلال إن: في محافظة النجف تم تسجيل أكثر من 127 عائلة مابين قاعة سبايكر وسجن بادوش ابناهم لم يرجعوا لهم, حيث تبنت الوزارة رفع الصوت دوليا من خلال مجلس حقوق الإنسان الدولي والذي سيعقد جلسة طارئ بناءا على طلب العراق, لمحاسبة من مول هذه العصابات الإجرامية.

 من جانبه ناشد أهالي الضحايا جميع المسؤولين في مجلس النواب والحكومة المركزية وخصوصاً من يمثلهم من هذه الجهتين بوضع الحلول السريعة لقضيتهم التي حاول البعض تسويفها وربطها بقضايا أخرى, وإلا سنرد بقوة على من خطف وذبح أبنائنا العزل.

 وعبروا عن حزنهم العميق لفقد أبنائهم الذين تطوعوا من اجل نصرة العراق وحمايته من الدواعش الكفرة, ولكن في نفس الوقت تخلى عنهم الجميع ولم يطالبوا بهم منذ أكثر من شهرين مضت ,وإنهم لم يفرحوا بأخذ ثأرهم.

30-8-2014-S-03 (2) 30-8-2014-S-03 (3)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*