اختتام دورة التعزيز الصحي لليونسيف في النجف الأشرف

296

21-8-2014-S-04

 النجف الأشرف – الحكمة: حيدر كشكول

      اختتمت الدورة البيئية الصحية التي أقامتها منظمة اليونسيف بالتنسيق مع مكتب محافظ النجف الأشرف تحت عنوان (تعزيز الصحة) واقيمت في مقر المركز التدريبي في النجف الأشرف.

 وأكدت رضية تمكين احدى المشاركات اختتام الدورة التي اقامتها منظمة اليونسيف تحت عنوان (تعزيز الصحة) التي استمرت لمدة 4 أيام  ،  وحاضر فيها المدرب الدولي علاء فاضل ناجي وانتظمت فيها ثلاثين امرأة تعد الأولى من نوعها.

 وبينت تمكين “ان اليوم الخامس من الدورة خصص للتدريب العملي والميداني مع النازحين في طريق “ياحسين” لتعزيز الصحة النفسية والبيئية لديهم ، وتوزيع الحقيبة الصحية الكاملة للعوائل النازحة بالاضافة الى علاج المحتاجين للمساعدة الطبية وذلك من خلال الكادر الطبي المتكون من ستة فرق متطوعة لخدمة النازحين ومساعدتهم نفسيا وصحيا وارشاديا.

 وتابعت “في اليوم الأخير من الدورة وزعت شهادات تخرج الدورة على المشاركات البالغ عددهن 30 مشاركة ، لافتة “الى ان الدورة تعد الاولى من نوعها ، وتعنى بالناحية الخدمية المجتمعية والصحية والبيئية للنازحين القادمين اثر الظروف التي يمر بها بلدنا الحبيب  ،  وحضر اختتام الدورة الدكتور علي الخطيب مدير برنامج الماء والصحة البيئي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*