أسواق النجف الأشرف تشهد ارتفاعًا في أسعار المواد الغذائية واستقرارًا نسبيًّا في أسعار الخضار والفواكه المحلية

387
0000
النجف الأشرف – الحكمة (خاص): آلاء الشمري

     تزامن حلول شهر رمضان المبارك هذا العام مع الأزمة الأمنية التي يعانيها العراق مما فاقم من ثورة ارتفاع اسعار المواد الغذائية، اذ شهدت أسواق النجف الأشرف تصاعدا ملحوظا في أسعار السلع الأساسية من البقوليات والرز والطحين والزيت وغيرها، فيما أسهم صعوبة دخول المستورد من الخضار والفواكه الى العراق في اقبال أهالي المحافظة نحو شراء الخضار المحلي ليكون المفضل لديهم كونه يشهد استقرارا في الأسعار.

 ويقول المواطن محمد الجبوري لـ(موقع الحكمة) ان: “هذا الشهر الفضيل يعد فرصة للتراحم بين الناس ليحظى الصائم بالمقابل برحمة الله الواسعة”.

موضحا ان: “التجار الذين يرفعون الأسعار يعدون من المتعاونين مع داعش ومن لف لفهم كما ان احتكار البضائع سيسهم في اثقال كاهل المواطن الذي يحاول توفير المستلزمات الضرورية لشهر رمضان المبارك”.

من جانبه أكد المواطن عدنان فالح لـ(موقع الحكمة) ان: “الرز والزيت والعدس شهدت ارتفاعا بالأسعار أما الخضار المحلي فهو المفضل اليوم لان أسعاره مناسبة ولم تتغير”.

مضيفا ان: “البصل والخيار والطماطة وغيرها ما زالت أسعارها ثابتة وكذلك البرتقال والموز والتفاح المحلي ايضا لم ترفع أسعارها”.

وكانت المرجعية الدينية في النجف الأشرف ومن خلال وكلائها ومعتمديها قد حرمت استغلال بعض التجار للفرص من أجل التلاعب بالأسعار واحتكار قوت الناس ووصفت من يقوم بهذا الأمر بالمتعاون مع العدو.

يذكر ان محافظة النجف الأشرف قد شكلت لجانا خاصة لمراقبة الأسعار في الأسواق ومحاسبة المتلاعبين فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*