أساتذة الحوزة العلمية يحذرون من انتشار ظاهرة أدعياء المهدوية

280
31-5-2014-10-d
النجف الأشرف – الحكمة: أكرم العيداني

    حذر أساتذة وطلبة الحوزة العلمية في النجف الأشرف من انتشار ظاهرة أدعياء المهدوية في ظل الانفتاح الإعلامي وحرية التعبير وخاصة خلال العقد الأخير الذي عاشه العراق.

مدير مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي السيد محمد القبانجي حمل وسائل الإعلام إضافة إلى طلبة الحوزة العلمية وخطباء المنبر الحسيني المسؤولية في تثقيف وتوعية المجتمع من خلال التحذير من هذه الأباطيل مشيراً إلى أن مذهب أهل البيت (ع) هو المذهب الحق ولن تعترضه هذه الدعوات الباطلة.

وقد حذر القبانجي المجتمع والشباب بصورة خاصة من الانجرار خلف هذه الانحرافات العقائدية التي ما أنزل الله بها من سلطان.

جاء ذلك خلال الدورة المهدوية التي يقيمها مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي (عج) بعنوان: (ادعياء المهدوية الحديثة شبهات وردود) وبالتعاون مع قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة حول مخاطر أدعياء المهدوية الحديثة والتي يحاضر فيها الشيخ (علي آل محسن) صاحب كتاب الرد القاصم لدعوى المفتري على الإمام القائم.

الدورة التي تقام على قاعة سيد الأوصياء قرب مرقد أمير المؤمنين (ع) في النجف الأشرف ولمدة عشرة أيام تشهد حضورعدد من أساتذة وطلبة الحوزة الدينية وتتضمن الرد على شبهات وافتراءات دعاة المهدوية الجدد.

الشيخ يوسف المياحي طالب في الحوزة العلمية أكد بدوره أن طلبة العلوم الدينية بحاجة ماسة إلى مثل هذه الدورات العقائدية التي تنير العقل برد الشبهات الظالمة التي نسمعها هنا وهناك ليقوم الطالب والخطيب بدوره في تحذير المجتمع على اعتبار أن الحوزوي على تماس مباشر مع الناس.

31-5-2014-9-d

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*