اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في الكوفة

384

مقبرة الكوفة

أعلنت مديرية حقوق الإنسان في النجف، يوم الأحد الفائت عن اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في الكوفة أثناء عمليات الحفر لنفق مسلم بن عقيل في المنطقة المحاذية لمسجد الكوفة.

وقال مدير حقوق الإنسان في النجف كريم بلال في حديث لـ”السومرية نيوز″، إنه “تم العثور على مقبرة جماعية جديدة في قضاء الكوفة، شمال النجف”، مبينًا أن “المقبرة تعود لضحايا الانتفاضة الشعبانية عام 1991″.

وأوضح بلال أن “عمليات الحفر الجارية في نفق مسلم بن عقيل في الشارع الرئيس الممتد من مقام ميثم التمار حتى مرقد مسلم بن عقيل كشفت عن المقبرة الجماعية”.

وأشار بلال إلى أن “فرق مديرية حقوق الإنسان أحاطت المنطقة بحاجز وأوقفت عمليات الحفر فيها لحين إكمال التنقيب”، كاشفًا عن “انتشال جثث لثلاثة أطفال صغار دفنوا بشكل جماعي في المقبرة”.

وأضاف مدير حقوق الإنسان أنه “لا يستبعد العثور على جثث أخرى في المنطقة”، مشيرًا إلى أن”مديرية حقوق الإنسان في النجف تنسق مع الشركة المنفذة لعمليات إنشاء النفق بحثًا عن جثث أخرى محتملة”.

وتضم النجف أكثر من ثمانين مقبرة جماعية تعود أغلبها لضحايا الانتفاضة الشعبانية التي اندلعت في العام 1991 وتم قتلهم ودفنهم جماعيًّا من قبل قوات النظام آنذاك.

المصدر: شبكة أخبار النجف الأشرف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*