باريس تستعد لعقد مؤتمر عالمي عن النجف الأشرف

309

1-4-2013-03

سيعقد في باريس المؤتمر الدولي الخاص عن النجف الأشرف الذي ينظمه معهد العالم العربي وبيت العلوم الإنسانية في باريس والمعهد الفرنسي للشرق الأدنى وتشارك فيه وزارة الخارجية العراقية والسفارة العراقية في باريس للمدة 20- 24 من شهر أذار الجاري.

 المنسق العراقي للمؤتمر الدكتور نصير الكعبي قال: أن باريس تستعد لعقد المؤتمر العالمي الذي يخص النجف الاشرف وتاريخها الكبير والذي ينظمه العديد من الجهات العالمية المختصة ,مبيناً إن :المؤتمر سيبدأ فعالياته في العشرين من شهر آذار الحالي.

وأضاف الكعبي: إن المؤتمر سيضم العديد المواضيع منها الغاطس الديني للنجف المسيحية في النجف والحوزة العلمية ومناهج الدراسة فيها وواقع الدراسات الأكاديمية ومواضيع أخرى تخص النجف والكوفة.

وأشار إلى: أن أقامت هذا المؤتمر يأتي رداً على فشل مشروع النجف الاشرف عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2012 حيث ستكون المشاركة فيه دولية وبحجم كبير.

من جانبه أبدى مثقفون النجف ارتياحهم لعقد مثل هذه المؤتمرات التي تأتي بثمارها وانعكاسها على المدينة من خلال التعريف بالنجف بحاضرها وماضيها المشرق وما قدمته لخدمة البشرية على مر العصور وبمختلف الديانات السماوية.

يذكر أن المنظمة الدولية للثقافة والعلوم في باريس – اليونسكو أقامت في عام 2012 اليوم الدراسي عن النجف قديما وحديثا وتحت عنوان (الجانب الجيوسياسي لمدينة النجف) باعتبارها مدينة عالمية بامتياز , والذي شارك فيه الأمين العام لمؤسسة التراث النجفي في محافظة النجف الأستاذ الدكتور المؤرخ حسن عيسى الحكيم.

المصدر: النجف نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*