7 مفخخات تضرب بغداد .. وداعش ينشر صوراً جديدة لشاكر وهيب في الرمادي

317

6-3-2014-04

    نشر تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش)، أمس الأربعاء، صورا جديدة للقيادي في التنظيم شاكر وهيب الذي أعلنت القوات الأمنية مقتله اكثر من مرة، فيما أظهرت الصور وهيب يعتلي المنبر ويؤم المصلين في احد مساجد مدينة الرمادي وقرب عربة للجيش العراقي، وصورة أخرى لوهيب مع مقاتلين من القوقاز. ونشر تنظيم (داعش) على موقع الكتروني تابع له تلك الصور.

  وأظهرت الصورة الثانية وهيب وهو يؤم المصلين في المسجد ذاته وصورة أخرى يقف فيها وهيب بالقرب من عربة عسكرية نوع (همر)، وصورة رابعة لشاكر وهيب بالقرب من مدرعة تابعة للجيش العراقي داخل منزل متضرر بسبب العمليات العسكرية.

والصورة الأخيرة التي نشرها التنظيم تظهر وهيب برفقة مسلحين من القوقاز يقاتلون في مدينة الرمادي كونه يقود المعارك في المدينة، بحسب تنظيم (داعش).

الى ذلك قتل 14 شخصا واصيب العشرات بجروح في انفجار سبع سيارات مفخخة وعبوتين ناسفتين في بغداد صباح امس.

وأوضحت مصادر في الشرطة ان سلسلة التفجيرات هذه استهدفت ست مناطق متفرقة في بغداد، تسكن معظمها غالبية من الشيعة، وهي الشعب (شمال) والزعفرانية (جنوب) والبياع (جنوب) ومدينة الصدر (شرق) والشعلة (شمال) اضافة الى الكرادة (وسط).

وذكرت المصادر لوكالة فرانس برس ان 14 شخصا على الاقل قتلوا في هذه التفجيرات فيما اصيب اكثر من سبعين بجروح، واكد مصدر طبي رسمي حصيلة الضحايا.

ووقعت اكبر التفجيرات في الكرادة حيث قتل ثلاثة اشخاص واصيب 10 بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب الجامعة التكنولوجية.

وقال ضابط برتبة ملازم اول في الشرطة في موقع الانفجار لفرانس برس ان “الارهابي كان يخطط لتفجير السيارة في الطريق الرئيسي قرب الجامعة (…) لكنه تركها في شارع فرعي”. وادى الانفجار الى تدمير سيارتين مدنيتين ووقوع أضرار مادية في عدد من المنازل القريبة، وفقا لمراسل فرانس برس.

وفي هجوم اخر امس، قتل عامل هندي الجنسية واصيب اربعة من زملائه بجروح في هجوم مسلح شمال شرق مدينة بعقوبة(60 كلم شمال شرق بغداد).

واكد ضابط برتبة مقدم في الشرطة ان “الهجوم وقع على الطريق الرئيسي قرب ناحية ابو صيدا” (15 كلم شمال شرق بعقوبة).

الى ذلك أعلنت شركة بيج كرافت الأميركية لصناعة الطائرات، أنها تمتلك عقودا عدة مع العراق لتجهيزه بطائرات ذات تقنيات حديثة، وكشفت أنها “ستجهز العراق بـ 24 طائرة من نوع AT-6” استجابة لطلبه.

وقال المدير التنفيذي لشركة (beechcraft) الأمريكية للطائرات الدفاعية، راز سمث، في حديث له، على هامش مشاركته في الدورة الثالثة لمعرض الأمن والدفاع والطيران الدولي في معرض بغداد الدولي وسط العاصمة، إن “شركتنا هي شركة متخصصة بصناعة الطائرات مزدوجة العمل وتستخدم في العمليات العسكرية وللنقل العسكري”، موضحا أنها “تمتلك عقودا عدة مع الجانب العراقي من اجل تجهيز الجيش بطائرات أمريكية لدعمهم في مهماتهم القتالية”.

وأضاف سمث أن “الطائرة mx15 التي عرضنا نموذجا عنها في معرض الامن والدفاع والطيران الدولي في معرض بغداد، هي نفسها التي تمتلكها المملكة المتحدة”، ولفت الى “إننا أخذنا بنظر الاعتبار بأن هذه الطائرات يجب ان تكون متلائمة مع طبيعة تدريب الطيارين العراقيين”.

المدى برس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*