اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر تتواصل بعقد اجتماعاتها الدورية

96

5-3-2014-07

    باشرت اللجنة التحضيرية الدائمة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي بعقد الاجتماعات الخاصة بمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية, والمزمع إقامته على أرض مدينة كربلاء المقدسة, والذي يتزامن مع مولد الأنوار المحمدية(عليهم السلام) في شهر شعبان المعظّم ابتداءً من الثالث ولغاية السابع منه, في دورته العاشرة لهذا العام.

وترأّس الاجتماع عددٌ من مسؤولي وأعضاء مجلس الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية الذي أقيم في كنف العتبة العباسية المطهرة.

معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة, وعضو اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السيد عقيل الياسري بيّن لشبكة الكفيل أهم نتائج الاجتماع:

“يعدّ مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي ذا أهمية ونكهة خاصة لا تقلّ عن أهمية المهرجانات الأخرى التي تقيمهما العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية, ومثل هذه المهرجانات الثقافية والعالمية هو ما تسعى إليه المؤسسات الدينية دائماً حسب توجيهات المرجعية الدينية في النجف الأشرف.

ولاقتراب موعد إقامة فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي في شهر شعبان القادم انعقدت جلسات اللجنة التحضيرية الدائمية التي شُكّلت من قبل الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية, وهذا الاجتماع هو الثالث من نوعه خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر ربيع الثاني, وهذه الاجتماعات تمّت بإيعاز من قبل سماحتي الأمينين العامين للعتبتين المطهرتين الحسينية والعباسية ببدء التحضيرات لمهرجان ربيع الشهادة والمباشرة الجدية والفعلية”.

مبيّناً: “تمّ من خلال هذه الاجتماعات وضع الخطوط العريضة, والأوّليات, والتوجيهات بدعوة نخبة من الباحثين والأكاديميين والمهتمّين بالقضية الحسينية ومن ديانات مختلفة, بالإضافة إلى التنويع بالوجوه الجديدة المدعوّة للمهرجان”.

مضيفاً: “في الاجتماع الأخير تمّت مناقشة أربعة مقترحات لوضع شعار المهرجان وتمّ رفعهن إلى جناب الأمينين العامّين لاختيار الأنسب من هذه الشعارات, كما تمّ تحديد موعد الاجتماع المقبل, وكذلك تحديد الدول التي ستتمّ مخاطبتها للاشتراك في المهرجان, ووضع جدول لموعد معرض الكتاب, واقترحت اللجنة التحضيرية موعداً لهذا العام سيبدأ من 28رجب الأصب, وينتهي في السابع من شعبان وذلك لإعطاء فرصة لدور النشر المشاركة بعرض كتبهم ومشاركاتهم لمدة أطول, ورفعها قبل حلول زيارة النصف من شعبان وذلك لعدم مضايقة الزائرين الكرام. إضافة إلى ذلك تمّت مناقشة الكثير من الأمور التنظيمية الخاصة بالمهرجان, ومناقشة الفعاليات التي من شأنها أن ترفع من مستوى المهرجان وأداء اللجان التحضيرية والتنظيمية. كما حدّدت اللجنة يومين للاجتماعات من كلّ أسبوع وذلك لقرب الموعد وضيق الوقت”.

شبكة الكفيل العالمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*