ندوة لكلية الآداب في جامعة الكوفة بعنوان “الحوار النجفي العالمي”

81

23-3-2013-02

نظمت كلية الآداب في جامعة الكوفة ندوة بعنوان “الحوار النجفي العالمي” باستضافة سماحة السيد صالح الحكيم مسؤول العلاقات العامة في مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية والدكتور محمد القريشي وحضرها حشد من أساتذة الجامعة والباحثين.

وقد تناول سماحة السيد صالح الحكيم الأسباب الدافعة لإنطلاق مسيرة الحوار النجفي والآفاق التي تتطلع اليها النخب الدينية من خلال تلك المسيرة ورعاية المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله) لها.

الدكتور محمد القريشي طرح البعد الاستراتيجي لمسيرة الحوار النجفي العالمي وثمرات هذا الحوار في المجالات العلمية والإجتماعية والإقتصادية حيث شهدت جامعة الكوفة وجامعات أخرى في البلد ندوات ومؤتمرات شارك فيها الأساتذة المدعوون ونتج عنها علاقات بين الأفراد والمؤسسات. كما ساهم المشروع في رفد مركز التحكيم التجاري في النجف بكفاءات فرنسية في هذا المجال. وفي هذا السياق فقد استطاعت بعض المؤسسات الإعلامية العراقية عقد إتفاقات تدريبية مع كوادر إعلامية من هولندا وفرنسا. الساحة الاوروبية لم تخلو من إرتدادات تلك المسيرة حيث شهدت نشاطات عدة حول دور مدينة النجف الأشرف ونخبها في مسيرة العراق والمنطقة ونشر الإعلام الأوروبي معالم هذا الدور وآفاق تطور مدينة النجف.

وفي مجال نشاط جامعة الكوفة للحصول على كرسي اليونسكو فقد اتفقت دائرة العلاقات العامة لمؤسسة الحكمة مع جامعة الكوفة على رفد الجامعة بالطاقات العلمية المعروفة عالميا وتمويل بعض النشاطات الفكرية في موضوع الحوار الديني والثقافي الذي تتبناه الجامعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*