البيت الثقافي في النجف الأشرف ومؤسسة الرفاه للتنميه المستدامة يناقشان المشهد الاعلامي

291
1904152_717352974966052_1219757873_n
النجف الأشرف (الحكمة) : زهراء عادل

    استضاف البيت الثقافي النجفي التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة مؤسسة الرفاه للتنمية المستدامة لمناقشة المشهد الاعلامي ضمن مجموعة محاظرات اعلامية لتطوير مواهب الشباب العاملين في حقل الاعلام .
وقال السيد صفاء مهدي السلطاني ــ مدير البيت الثقافي “ان هذه الاستضافة جائت لتقدم مجموعة من الملعومات لتطوير الاعلاميين ومن الضروري المشاركة فيها لأنها تهدف الى تطوير مهارات الإعلاميين الشباب ” .
وأضاف السلطاني ” البيت الثقافي نافذة مفتوحة لجميع الجهات الإعلامية والثقافية فحقل الإعلام مهم وقمنا بدورات سابقة ركزت على المعلومة التي لا تكون متشعبة فكيفية تحليل المادة الخبرية وطرق كتابة الخبر من أولويات العمل الإعلامي ، وعلى الإعلامي الترويج للمادة الخبرية وجذب انتباه القارئ ” .
وبينت السيدة وفاء جليل المظفر ـ المدير العام لمؤسسة الرفاه للتنمية المستدامة ” تعتبر مؤسسة الرفاه مؤسسة ثقافية شبابية , وهذه المؤسسة بصوره عامه هي الوحيدة في مدينة النجف كمنظمة للتنمية المستدامة , اذ ان كلمة المستدامة هو كل ما هو دائم على الأرض من شباب وبيئة وأعمار يطلق عليه هذا المصطلح اذ الهدف من إقامة هذه الدورة الإعلامية تنمية الإعلاميين الشباب وتطوير مواهبهم ” .
من جانبه بين الأستاذ ماجد السوداني ــ محاضر اعلامي “ان هذه الكوكبة من الإعلاميين الشباب نأمل ان يكونوا قادة للإعلاميين اذ ان هذه المحاظرات التي احتضنها البيت الثقافي وتقيمها مؤسسة الرفاه للتنمية المستدامة , هذه الدورة بداية حقيقية للانطلاق الى إعلام متميز ورسالي هادف يليق بمدينة النجف مدينة العلم والثقافة وهي ليست بجديدة على الإعلام وهي تمتلك نقيبها الأول للصحافة الشاعر الكبير الجواهري وهذه الدورة تحتضن الفن الخبري اذ يعتبر الانطلاقة الحقيقية للصحفي هي المهارة في كتابة الخبر” .
يذكر ان البيت الثقافي حريص على تأهيل وتطوير حقل الإعلام باعتباره الركيزة الأساس في نشر الثقافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*