ديلي ميل: متطرفون بريطانيون قاتلوا في سورية يهددون لندن والبيت الأبيض

256

218878560

هدّدت مجموعة من المقاتلين البريطانيين في سورية، بشنّ هجمات ضد أهداف في لندن والبيت الأبيض في واشنطن.
وقالت صحيفة (ديلي ميل)، اليوم الخميس، إن “مجموعة من المتطرّفين البريطانيين الذين يشاركون في القتال بسوريا، هدّدت بشنّ هجمات “إرهابية” ضد وسائل النقل العام والمراكز التجارية في لندن، والبيت الأبيض في واشنطن”.

194686635
وأشارت الى أن “هذا أول تهديد مباشر من نوعه بشن هجمات “إرهابية” يخرج من سورية، حيث يشارك المئات من البريطانيين مع آلاف الأجانب في القتال مع الجماعات الجهادية ضد القوات الحكومية”.
وأضافت: “ان مسؤولي أجهزة مكافحة الإرهاب في بريطانيا يأخذون على محمل الجد التهديدات الصادرة عن الجماعة الجهادية البريطانية في سورية التي تطلق على نفسها اسم (راية التوحيد)، والتي بثّت صوراً من بينها واحدة لأحد مقاتليها داخل سيارة ويصوّب بندقيته إلى حافلة حمراء للنقل العام في لندن”.


وأشارت إلى أن “جماعة (راية التوحيد) بثّت صوراً أخرى لجهاز كمبيوتر وضعت بندقية هجومية على لوحة مفاتيحه وذخيره تحت شاشته، في إشارة إلى جهاز الأمن الخارجي البريطاني (إم آي 6)، وتحتها عبارة “أنت تموت مرة واحدة فقط، فلماذا لا تصبح شهيداً”، وصورة لمسلّح يقف بين مباني لمكاتب مدمّرة وعليها عبارة “لن يكون ذلك سهلاً لكنه سيستحق كل هذا العناء”، وصورة لرجل يحمل بندقية ويقف أمام البيت الأبيض في واشنطن”.
وأوضحت الصحيفة ان “(راية التوحيد) يقودها، كما يُعتقد، متطرفان اسلاميان من لندن، وتدير عدداً من حسابات الشبكات الاجتماعية، ويمكن الاستماع من خلالها إلى الرجلين وهما يتحدثان بلهجة لندن المميزة في شريط فيديو صدر على شبكة الانترنت”.

282156933
وتابعت: ان “أحد حسابات (راية التوحيد) يديره شخص يُدعى “عمر الصديق” ورجل آخر يسمي نفسه “المجاهد سيد” ظهر في صورة وهو يرتدي زياً مموهاً على غرار الصحراء وقناعاً أسود اللون ويحمل بندقية أمام دبابة، وكتب في سيرته الذاتية بأنه من لندن و”يجاهد مع الأشقاء في سورية”.
ولفتت الصحيفة إلى ان “(راية التوحيد) بثّت شريط فيديو لمجموعة من المقاتلين البريطانيين يتحدثون فيها عن تحوّلهم إلى انتحاريين في سورية”.

259916684

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*