العتبة الحسينية المقدسة تستملك 95% من العقارت لانشاء صحن العقيلة زينب “عليها السلام”

199

4-2-2014-03

    أعلنت العتبة الحسينية المقدسة ان نسبة العقارات التي تم استملاكها وصلت مايقارب 95%  من العقارات المجاورة للحرم الحسيني الشريف لاكمال انجاز مشروع صحن العقيلة زينب “عليها السلام” الذي سيوفر مساحات واسعة للزائرين الوافدين الى مدينة كربلاء المقدسة.

 وقال عضو لجنة الاستملاكات الحاج عبد الواحد البير: استنادا إلى قرار مجلس الوزراء المرقم 315 لسنة 2009 باشرت العتبة الحسينية المقدسة باستملاك العقارات المجاورة للحرم الحسيني المقدس وذلك لغرض تهيئة مساحات واسعة لأداء فرائض الصلاة والدعاء والزيارة.

واشار البير الى ان التركيز  تم على المنطقة المحصورة بين المخيم الحسيني والتل الزينبي حيث وصلت نسبة العقارات المستملكه في هذه المنطقة  بحدود 95% وسيتم المباشرة بمشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام خلال هذا العام، بمساحة كلية للصحن تصل الى 32000 مسيتم حفرها من اجل إنشاء صحن تحت الأرض بارتفاع 6م2 زيادة على الصحن الأرضي.

واوضح عضو لجنة الاستملاك ان  العتبة عملت على ازالة العقارات التي تم استملاكها في العام الماضي في حين ان  عشرة عقارات اخرى  من المتوقع ان يتم استملاكها خلال هذا العام وتهديمها من اجل استكمال المشروع الذي سيوفر مساحات كبيرة لزائري الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس “عليهما السلام”.

العتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*