مركز رعاية الشباب يعقد ندوة علمية عن مشاركة طلبة الجامعات العراقية في إحياء الزيارات المليونية

191

4-2-2014-01

    نضم مركز رعاية الشباب التابع لقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة اليوم السبت على قاعة خاتم الانبياء ندوة علمية لمناقشة المقترحات المقدمة من قبل اساتذة ورؤساء الجامعات العراقية حول مايخص الزيارات المليونية والمواكب الطلابية المشاركة فيها وسبل تنظيم هذه المواكب التي يقيمها طلبة الجامعات في أيام عاشوراء وزيارة الأربعين.

والقى الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي كلمة عبر فيها عن الدور العلمي والديني والتربوي الذي يجب ان تضطلع به هذه الشريحة المهمة من الشباب ، وقال سماحته ان الجامعات في تفهمها لطبيعة  الدور التعليمي والتربوي معا ترتقي الى مديات أوسع وأرقى في بناء الإنسان الصالح  ، في واقع الحال ان شخصية الانسان لاتبنى البناء الكامل الا من خلال البناء العلمي التخصصي والبناء التربوي من خلال هذين البنائين يمكن ان نبني مواطن صالحا في المجتمع.

ودعا سماحته الى الاهتمام بطلبة الجامعات وقال ان طلبة الجامعات هم الامل في بناء المجتمع في المستقبل وهم الذين  سيبنون بلدا  فيه مؤسسات تخدم المجتع من خلال طاقاتهم العلمية ، وقال نامل من الدولة ان تهتم اكثر بهذة الطاقات العلمية.

من جهته بين مدير مركز رعاية الشباب في العتبة الحسينية المقدسة حسين نعمة أقام مركز رعاية الشباب ندوة علمية لمناقشة بعض المقترحات المقدمة من أساتذة الجامعات حول مايخص زيارة الأربعين والزيارات المليونية الاخرى وتنظيم كراديس الطلبة الجامعيين في هذه الزيارات واخذ بعض الآراء من قبل الجامعات.

وخرجت الجلسة بمجموعة من التوصيات التي تخص تنظيم هذه المواكب الطلابية للجامعات العراقية منها توحيد الزي للطلبة ليكون زي خاص بهذه المناسبة ورفع شعارات تعكس إقتفاء هذه الشريحة من المجتمع لمنهج الثورة الحسينية الخالد.

العتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*