ماهي المواد الغذائية التي تحسن رائحة الفم؟ 

255

الحكمة – متابعة : يمكن أن يعود سبب الرائحة الكريهة للفم الى عدم الاهتمام بصحة الفم والأسنان بصورة مناسبة وتسوس الأسنان والتهاب في اللثة كما يمكن أن تكون علامة على الإمساك والتهاب الجيوب الأنفية..

في بعض الحالات ، تسبب الأمراض الكامنة مثل الفشل الكبدي والكليوي والسكري غير المتحكم فيه رائحة الفم الكريهة.

العلاجات الشائعة لرائحة الفم الكريهة

إذا كانت رائحة الفم الكريهة لاتعود إلى مرض كامن ، يمكن إزالتها عبر التغذية السليمة ونظافة الفم أما في حال عدم زوالها بسهولة ينصح بالرجوع الى الطبيب المختص وطبيب الاسنان ويمكن الاستفادة من سوائل غسيل الفم بهدف القضاء على البكتيريا الضارة.

الاغذية المفیدة لازالة رائحة الفم الكريهة

تناول الخضروات الطازجة كالبقدونس والشبت والكزبرة الطازجة أو بذور الكزبرة يساعد على منع رائحة الفم الكريهة إذا تم مضغها بعد تناول الطعام كما ان مضغ النعناع والزعتر والتراغون يمكن أن يكون له نفس التأثير.

الخبز ذات الحبوب الكاملة والأرز والمعكرونة ، إذا استهلكت بشكل منتظم ، تساعد على القضاء على الإمساك وربما تحسين رائحة الفم.

يجب تجنب الحلويات والمشروبات الحلوة والكعك والبسكويت لأنها تزيد من تسوس الأسنان وأمراض الفم كما ان تناول الثوم والبصل والأطعمة الغنية بالتوابل أيضا تؤدي إلى تفاقم الروائح الكريهة من الفم.

الخطوات الاخرى

شرب 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً يساعد على تخفيف الإمساك والحفاظ على مستوى الرطوبة في الفم. هذا سوف يقلل من شدة الرائحة الكريهة للفم.

مضغ العلكة الخالية من السكر التي تحتوي على زايلوتول يساعد على نظافة الفم بين الوجبات.

يساعد تنظيف الأسنان واللسان على تعزيز نظافة الفم.

الاقلاع عن التدخين مؤثر للغاية في معالجة رائحة الفم الكريهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*