اعتقال 11 مهربًا حفروا أنفاقًا عملاقة بين مدينتي البوكمال السورية و الأنبار العراقية

284

 974553278

أفاد مصدر في عمليات البادية والجزيرة، الخميس، بأن قوات أمنية اعتقلت 11 مهرب سجائر ووقود متورطين بحفر أنفاق تهريب عملاقة بين محافظتي الانبار العراقية والبوكمال السورية، مشيرا الى أن عملية حفر الانفاق تمول من جماعات مسلحة وشبكات تهريب، فيما حذر من ضعف الغطاء الجوي في تلك المنطقة.
وقال المصدر إن “قوات من حرس الحدود والجيش نفذت، منذ مطلع شهر تشرين الثاني المضاي، عمليات أمنية تكنت خلالها من اعتقال 11 مهرب سجائر ووقود وأغنام متورطين بحفر أنفاق تهريب عملاقة يصل طول بعضها إلى300 م”، مبينا أن “تلك الانفاق تربط بين الأراضي العراقية من جهة الانبار ومدينة البوكمال السورية“.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “القوات رصدت ثلاث محاولات حفر انفاق بين الانبار ومدينة البو كمال، من بينها نفق وصل إلى مراحل متقدمة وتم ردمه”، لافتا الى أن “الطبيعة الصخرية لبعض مناطق الشريط الحدودي بين البلدين والتقارب الكبير سهل تنفيذ تلك المحاولات لتصبح خطرا حقيقا يهدد أمن واقتصاد البلاد“.
واشار المصدر إلى أن “عملية حفر تلك الأنفاق تتم بتمويل من جماعات مسلحة ومهربي السجائر والوقود والأغنام الذين يشكلون مافيات جديدة على الحدود بين البلدين“.
وأضاف المصدر العسكري أن “القطعات العراقية المتواجدة على الحدود تعاني من ضعف الغطاء الجوي الذي يمكنه رصد مثل تلك المحاولات”، لافتا الى أن “قوات الحدود لديها ثلاث طائرات مروحية فقط وتتعرض للعطل باستمرار”، بحسب ” السومرية نيوز “.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*