مؤسسة اليتيم الخيرية توزع المساعدات الغذائية والرواتب والكفالات على الأيتام

339

05-12-2013 01

    وزعت مؤسسة اليتيم الخيرية في النجف الأشرف بتاريخ 2/12/2013 وجبة اللحوم على عوائل الأيتام ضمن برنامج توزيع المواد الغذائية الثابت لدى المؤسسة.

 وقالت رواء سعد مسؤول قسم الإحصاء: “وزعت مؤسسة اليتيم الخيرية وجبة اللحوم على عوائل الأيتام والبالغ عددها (200) وجبة للعوائل المسجلة لدى المؤسسة حيث وزعت على كل عائلة (كيلو غرام) من اللحم وهي مساهمة من احد المحسنين للمشاركة في رفع المستوى الغذائي لدى الأيتام”.

  وأضافت سعد:” إن هذه الوجبة لاتكفي ولو بجزء بسيط من تغطية العوائل المسجلة فنأمل من الخيرين وأهل الخير إن يساهموا معنا لتقديم المساعدات ولو بجزء يسير لرفع المستوى الغذائي لهذه العوائل المستضعفة”.

وتابعت:”قدمت عوائل الأيتام دعواتها للمساهمين والعاملين على هذه المؤسسة بما تقدمه من مساعدات وبرامج تصب في رفع المستوى المعيشي للأيتام وعوائلهم”.

05-12-2013-03

    كما وزعت مؤسسة اليتيم الخيرية بتاريخ 1-2/12/2013 الرواتب والكفالات على الأيتام المسجلين لدى المؤسسة والبالغ عددهم (16000) يتيماً في عموم المحافظات.

  وقال قاسم بومان مدير الإدارة :”باشرت مؤسسة اليتيم الخيرية بتوزيع الرواتب والكفالات على الأيتام وعوائلهم في عموم المحافظات التي تغطيها المؤسسة ،ويأتي هذا البرنامج من ضمن البرامج الشهرية الثابتة لدى المؤسسة تقدم من خلالها الرواتب على الأيتام وعوائلهم لتغطية ما تحتاجه لتحسين واقعهم المعيشي”.

  وأضاف بومان: “أن عدد الأيتام المسجلين لدى المؤسسة يبلغ (75000) إلف يتيماً في عموم العراق ، وإما المستفيدين من هذا البرنامج يبلغ عددهم (16000) الف يتيماً بينما الذين لم يشملهم هذا البرنامج حوالي (59000)إلف يتيماً بحاجة إلى دعم المحسنين وأهل الخير من الذين يهتمون بهذه الشريحة الكبيرة من المحرومين الذين يعانون من ابسط مقومات العيش الكريم فعلى المحسنين إن لا يفوتوا الفرصة كونهم مصداق لحديث النبي الأعظم (ص): “إنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة”.

  وتابع: “عبرت الأيتام وعوائلهم عن سرورهم بما تقدمه المؤسسة من برامج واهتمامات عالية تصب في خدمة هذه الشريحة ،كما قدمت دعواتهم للقائمين والعاملين على هذه المؤسسة المباركة بالتوفيق وقبول الإعمال”.

  يذكر إن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى المنظمات المجتمع المدني ومسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة لرئاسة الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله).

05-12-2013-02

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*