إنشاء قاعة جديدة لاستقبال الزوار بمساحة 1250 م2 في موكب مؤسسة اليتيم الخيرية

318

27-11-2013-05

    باشرت مؤسسة اليتيم الخيرية بإنشاء قاعة جديدة كبيرة لاستقبال زوار الإمام الحسين عليه السلام بمساحة 1250 متر مربع ضمن منشآت موكب المؤسسة.

وقال عدي الجراح مدير المؤسسة: “بعد زيارة المشرف العام على مؤسسة اليتيم الخيرية سماحة السيد محمد حسين الحكيم إلى موقع الموكب واطلاعه على منشآت الموقع ، أوعز سماحته بالمباشرة في إنشاء هذه القاعة الإضافية لتستوعب الأعداد المتزايدة من زوار سيد الشهداء في الزيارات المليونية كزيارة الأربعين وزيارة النصف من شعبان”.

وأضاف الجراح: “إن القاعة ستكون بأبعاد (50 مترا * 25 مترا) وسيتم بناؤها وفق طريقة الجملون وستكون هذه القاعة السابعة من أصل (6) قاعات موجودة في منشآت الموكب والمبنية على مساحة (4000 متر مربع)، ومن المقرر أن تكون الطاقة الاستيعابية للقاعة زهاء (1000) زائر وسيتم تأثيثها بما يناسب راحة الزوار الكرام”.

يذكر أن (موكب السيدة فاطمة عليها السلام) يقع ضمن منشآت موكب مؤسسة اليتيم الخيرية ويقع في محافظة كربلاء المقدسة على الطريق الرابط بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف بالقرب من العمود (892).

وفي سياق متصل أفاد الجراح:” إن الأرض المقام عليها الموكب تبلغ قرابة (25) دونما تم استغلال ما يربو على (5) دونم للموكب الحسيني ومنشآته ، ومن المقرر أن يتم بناء مؤسسات للمنفعة العامة تخص الأيتام مثل مواقع ترفيهية ومزرعة نخيل ومخازن للملابس والمواد الغذائية والمواد الكهربائية وكل ما يتعلق بخدمة مشاريع الأيتام بعد أن يتم تبني بعض هذه المشاريع من المحسنين والمتكفلين بخدمة الأيتام كون الأولوية الأولى للمؤسسة في صرف الأموال تركز على إعالة الأيتام وعوائلهم وترميم وبناء دورهم بالإضافة إلى التركيز على مهرجانات الكسوة الصيفية والشتوية والسلة الغذائية والأثاث الضروري”.

27-11-2013-06 27-11-2013-07

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*