تظاهرة أمام سفارة آل سعود في أديس أبابا تندد بمقتل العمال الأثيوبيين

290

 بدون عنوان

فرقت الشرطة، الجمعة، في أديس أبابا العاصمة الاثيوبية تظاهرة احتجاجية امام مبنى السفارة السعودية ، احتجاجا على مقتل 3 عمال أثيوبيين وعمليات اغتصاب جماعية ضد نساء وفتيات اثيوبيات في حي ” منفوحة ” في الرياض العاصمة السعودية، واقدمت الشرطة على اعتقال عدد من السياسيينالمنظمين للتظاهرة .

وقال ” غيتاني بالشا ” المسؤول الكبير في حزب سيماياوي (الحزب الأزرق باللغة الأمهرية)، إن “الشرطة قمعت المتظاهرين ” وفرقتهم من امام مبنى السفارة السعودية ،وقال ” غيتاني ” ان  رئيس ونائب رئيس هذا الحزب المعارض هما بين المتظاهرين المعتقلين .
وقال المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية ” شيميليس كمال ” إن ” هذه تظاهرة غير شرعية، لم يحصلوا على أذن من الجهاز المختص لذلك اتخذت الشرطة تدابير واعتقلت بعض المتظاهرين ” حسب وكالة فرانس برس.
وكان المتظاهرون قد اطلقوا امام السفارة السعودية هتافات ضد الملك السعودي وضد اسرة ال سعود ، ووصفوا القوات الامنية السعودية بالقتلة .
على صعيد متصل وتاكيدا للتقرير الذي نشرته شبكة نهرين نت الاخبارية عن الممارسات الوحشية التي قامت بها القوات السعودية في فض احتجاجات عمال اثيوبيين في حي ” منفوحة ” في الرياض مطلع الشهر الحالي ، اقدمت وزارة الاعلام الاثيوبية على اطلاف شريط فيديو باسم “الجحيم في الأرض”، ووزعته على مختلف وسائل الإعلام العالمية؛ مطالبة بالمساهمة في تسلليط الضوؤ على جريمة القوات الامنية السعودية  في البطش باحتجاجات عمال في العاصمة الرياض بشكل وحشي وإغاثة عمالها من الظلم، واللاإنسانية، المتعرضين لهما في المملكة السعودية.
ويصور “الفيلم ” لقطات صُور فيها جنود وبعض رجال الأمن بلباس مدني، يعتدون على أشخاص يتألمون وهم مربطون بالحبال، إضافة إلى لقطات لأشخاص مصابين يُضربون بأعقاب البنادق.
ورافق عرض شريط الفيديو ” اللقطات ” موسيقى مؤثرة، وتعليق يشرح معاناة العمال الإثيوبيين في الأراضي السعودية، وادعاءات بأنهم يتعرضون للتمييز، والاعتداءات اللاإنسانية، مطالبة الهيئات الدولية على التدخل؛ لمنع “الكارثة الإنسانية ” .
وجاء توزيع شريط الفيديو عن الممارسات الوحشية التي مارستها القوات الامنية السعودية متزامنة مع اختيار السعودية ، لعضوية مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف بدعم من الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا ودول اوروربية !!
يذكر ان السفارة الاثيوبية في الرياض قد اصدرت بيانا وقت الاحداث طالبت المسؤولين السعوديين لمنع عمليات اغتصاب لنساء وفتيات العمال الاثيوبيين بعد خلو منازلهم منهم إثر اعتقالهم في مخيمات لترحيلهم إلى أثيوبيا

نهرين نت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*