مصرف الرافدين: وضع ضوابط جديدة لقروض شراء شقق بسماية ببغداد

367

1-2-2017-S-02

      الحكمة – متابعات: أعلن مصرف الرافدين عن وضع ضوابط قانونية جديدة لإقراض المواطنين الراغبين بشراء شقق سكنية في مجمع بسماية السكني جنوب العاصمة بغداد.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان له  أن “اجتماعاً عقد من قبل مصرفي الرافدين والرشيد والمصرف العراقي للتجارة فضلا عن ممثلي الهيئة الوطنية للاستثمار والبنك المركزي العراقي لبحث الشروط والاجراءات والتعليمات الخاصة بهذا الشأن “.

وأضاف ان ”الاجتماع خرج بتوصيات وضوابط قانونية منها مبلغ القرض الذي حدد بنسبة ٨٠٪ من قيمة الوحدة السكنية ولايزيد على ٧٥ مليون دينار بعد تسديد الدفعة الاولى التي تبلغ ١٠٪ من قيمة الشقة وبمدة ١٥سنة بفائدة قدرها ٦٪ سنوياً”.

وكان مجلس الوزراء شكل في 17 من الشهر الجاري لجنة برئاسة وزيرة الإعمار وعضوية عدد من الجهات تتولى تقديم خيارات لتسويق شقق مدينة بسماية السكني الجديدة وادارة الخدمات عبر طرحها كمشروع استثماري مع ضمان سلامة اجراءات التعاقد وضمان حقوق المواطنين مع الاستعانة بالخبرات الدولية في هذا المجال”.

وأبدت كوريا الجنوبية أستعداد شركاتها للاسهام في تنفيذ الطريق الرابط بين مجمع بسماية ومركز العاصمة بهدف “تشجيع السكن في هذا المشروع العملاق”.

(IMN)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*