قتلى وجرحى بإطلاق نار داخل مسجد في مدينة كندية

272

 

قتلى وجرحى بإطلاق نار داخل مسجد في مدينة كندية
قتلى وجرحى بإطلاق نار داخل مسجد في مدينة كندية

الحكمة – متابعة : قتل ستة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون، وذلك عندما فتح مسلحون النار داخل المركز الثقافي الإسلامي في مدينة كيبيك الكندية أثناء أدائهم الصلاة، فيما وصف رئيس الوزراء الكندي الهجوم على المسجد بأنه عمل “جبان”.

وذكر إمام أحد المساجد بمدينة كيبيك في تصريح صحفي، أن ستة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون، عندما فتح ثلاثة مسلحين النار على حوالي 40 مصليا كانوا يؤدون صلاة العشاء داخل المركز الثقافي الإسلامي في المدينة، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة في المدينة “اتيان دويون” أن هناك ضحايا كثيرون بينهم قتلى وجرحى، مشيرا إلى أن الشرطة اعتقلت شخصين مشتبه بهم.

من جانبه أفاد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في تغريدة على تويتر قائلا”الليلة يحزن الكنديون لأولئك الذين قتلوا في هجوم جبان على مسجد في مدينة كيبيك… كل تفكيري مع الضحايا وعائلاتهم”، وأضاف ترودو أن إطلاق النار على المسجد كان “هجوما إرهابيا على مسلمين”.

الجدير بالذكر أن مركز كيبك الإسلامي المعروف أيضا باسم مسجد كيبك الكبير، تعرض في السابق لهجوم معاد للمسلمين ولكنه لم يوقع ضحايا بل اقتصر على “تدنيس” المسجد حيث  وضع مجهولون حينها “رأس خنزير” أمام أحد أبوابه خلال شهر رمضان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*