اليوم الثلاثاء.. انطلاق فعاليات معرض (صنع في العراق)

421

24-1-2017-S-02

      الحكمة – متابعات: تنطلق اليوم الثلاثاء على أرض معرض بغداد الدولي فعاليات معرض (صنع في العراق)، بمشاركة 40 شركة محلية من القطاعين العام والخاص.

وقال مدير شركة المعارض والخدمات التجارية في وزارة التجارة، هاشم محمد حاتم، في تصريح نقلته (الصباح) أن معرض بغداد الدولي، سيحتضن فعاليات معرض (صنع في العراق)، للمدة من 24 ولغاية 26 من الشهر الحالي، مشيراً الى ان المعرض الذي سيستمر على مدى ثلاثة ايام، يهدف لتعريف المواطن بمختلف الصناعات المحلية مع فتح افاق عملية خارج البلاد. وعد المعرض، نقطة هامة لالتقاء شركات القطاع العام والخاص والمختلط بهدف تشجيع الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني، لافتا الى ان المعرض سيوفر فرصة مناسبة لاختيار عدد من المنتجات الوطنية من اجل عرضها في المعارض الدولية خارج البلاد.

وذكر حاتم، ان تسليط الضوء على الصناعات الوطنية، سيدفع الحكومة لتفعيل قانون حماية المنتج الوطني، الذي بدوره سيحمي الاسواق المحلية من سياسة الاغراق السلعي للمنتجات المستوردة ويحد من الاستيرادات غير المبررة.

وأطلقت وزارة الصناعة والمعادن في وقت سابق حملة (صنع في العراق) لغرض تعضيد ودعم الصناعات المحلية المختلفة، ولاقت تلك الحملة استجابة طيبة من قبل المواطنين والمسؤولين في الدولة. من جانبه، أوضح مدير الإعلام والعلاقات في الشركة التابعة للوزارة، محمد رجب بتصريح نقلته ”الصباح” ان المعرض ستقيمه شركة (أرض الاعمال) للمعارض الدولية، وبرعاية وزارتي الصناعة والمعادن والتجارة تحت شعار (صناعتنا هويتنا أمننا واستقرارنا الدائم)، مشيرا في الوقت نفسه، الى ان عدد الشركات التي ستشارك وصل الى 40 شركة بمختلف الاختصاصات.

وبيّن رجب، ان اجنحة المعرض ستضم مختلف السلع والمنتوجات المحلية ومن الصناعات التي لها علاقة ببناء واعمار البلاد، والصناعات الغذائية والنسيجية والجلدية، اضافة الى الادوية والصناعات الحربية، مؤكدا في ختام حديثه ان الوزارة تسعى من خلال تلك المعارض لدعم القطاعات الانتاجية في البلاد، واطلاع المواطن على اخر ما توصلت اليه الصناعات المحلية.

يشار إلى أن شركة المعارض والخدمات التجارية في وزارة التجارة تعد احدى الشركات العريقة بالمنطقة التي تأسست العام 1959 وتهتم باقامة المعارض التجارية واهمها الدورة السنوية لمعرض بغداد الدولي.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*