المرجع السيد الحكيم (مد ظله) يستقبل السفير الياباني ومجموعة من المفكرين والباحثين في الجامعات اليابانية  

333

kareem-23-01-2017-00النجف الأشرف – الحكمة: استقبل سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله) عددا من الباحثين والمفكرين في الجامعات اليابانية برفقة سفير بلادهم في بغداد فوميو أيواي (Fumio Iwai)، الاثنين 24 من ربيع الآخر 1437 هـ، حيث أكد سماحته خلال اللقاء على أن “ثقافة أتباع أهل البيت، تتبع تعاليم القرآن الكريم والرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم”.

مبينا سماحته أن النبي الأكرم وأهل بيته صلوات الله عليهم أجمعين قد طبقوا هذه التعاليم على أنفسهم أولا، ووجهوا شيعتهم بالسير على هذه التعاليم وهذه الثقافة ذات الجذور والقيم الإنسانية العالية.

 مضيفا سماحة المرجع الكبير (مد ظله)، “لهذا يلاحظ في أتباع أهل البيت وجود حالة من الترابط والتماسك الاجتماعي والإنساني فيما بينهم، ويعيش الإنسان الملتزم بتعاليم وثقافة أهل البيت عليهم السلام حالة من الاطمئنان النفسي والاستقرار الذهني والثبات التي قد تكون معدومة عند غيرهم”.

وأكد سماحة السيد الحكيم في نهاية حديثه على ضرورة التواصل بين المجتمعات المختلفة ليطلع بعضها على البعض الآخر وعلى ثقافة الآخر بشكل مباشر، وذلك لأن للحوار واللقاءات المباشرة فوائد مهمة.

ومن جهته أعرب السفير الياباني وأعضاء الوفد المرافق عن بالغ سعادتهم لهذا اللقاء الذي وصفوه بالمثمر والبناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*