كلمات السر الأكثر شيوعاً في العالم

286

passwordالحكمة – متابعة: على رغم التحذيرات من قبل أخصائي التقنية بوجوب استخدام كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها، إلا أنه لا يزال هناك بعض المستخدمين يتبعون أنماطاً سهلة يمكن التنبؤ بها وأبرزها كتابة الأرقام بطريقة تسلسلية.

ووفقاً لدراسة صدرت من الشركة الرقمية لحماية وإدارة keeper security في نهاية العام 2016، فإن أكثر كلمات السر شيوعاً هي “123456” و كلمة “مفاتيح” qwerty و “111111” و “غوغل”، في الوقت الذي يُنصح بضرورة تغيير هذا النمط لابقاء المعلومات الشخصية أكثر أماناً، وفق ما ذكر الموقع الرسمي للشركة.

ووجد مديرو تكنولوجيا المعلومات أن أكثر من 50 حاسوباً شخصياً، استخدمت كلمة مرور “12345”، بينما واحد من كل خمسة مستخدمين يستخدم كلمة السر “123456”. في المقابل، 17 حاسوباً تم استخدام كلمات سر فريدة أو معقدة.

وأشارت الشركة إلى أن المواقع يجب أن تكون مسؤولة عن الطريقة المتبعة في عمل سلسلة من الحروف والأرقام لكلمات السر، قائلة إن “المسؤولية الأكبر تقع على عاتق أصحاب المواقع الذي يفشلون في فرض معظم السياسيات الاساسية لتعقيد كلمة المرور”.

وأوضحت أن الكثير من السلاسل العشوائية من الحروف يتم وضعها بطريقة معقدة مثل “18atcskd2w” و”3rjs1la7qe”، والتي غالباً ما تستعمل لإجراء هجمات على البريد الالكتروني وصيد المعلومات.

(وكالات)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*