بمشاركة حافظات من عدة محافظات .. شعبة القرآن الكريم النسوية في العتبة العلوية المقدسة تقيم محفلا قرآنيا بذكرى الولادة العطرة للرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم

367

14cd4xtwjالنجف الأشرف – الحكمة: واصلت شعبة القرآن الكريم التابعة الى قسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة تنظيم سلسلة محافل قرآنية تزامنا مع الولادة العطرة الميمونة للنبي الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) وحفيده الامام جعفرالصادق(عليه السلام)، شارك فيها حافظات من مختلف محافظات العراق وحضور ممثلات عن العتبات المقدسة والمزارات المباركة في النجف الاشرف والكوفة المقدسة ووفود قرآنية قدمت من العديد من المحافظات.

وقالت مسؤولة قسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة منال حسين “تزامنا مع ذكرى الولادات الميمونة لنبي الرحمة وحفيده أقيم في قسم الشؤون النسوية التابعة للعتبة العلوية المقدسة على مدى أيام عدة العديد من المحافل والندوات الدينية والبرامج الخاصة بهذه الولادات الطاهرة وفي جميع الشعب التابعة للقسم النسوي”.

وأضافت:” أن برنامج المحفل ابتدأ بحوارية قرآنية بين حافظتين قرآنيتين من خلال  طرح السؤال وإعطاء الجواب بآيات قرآنية توضح مكانة وسمو النبي الأعظم(صلى الله عليه وآله وسلم) وابن عمه أميرالمؤمنين(عليه السلام) في كتاب الله العزيز من الأخوات في شعبة القرآن الكريم، ثم ألقيت كلمة ترحيبية للضيوف الكرام فيما تخلل الحفل تواشيح وابتهالات دينية لفرقة الغدير الإنشادية وموشحات لأطفال دورة البراعم القرآنية وبعدها كان هناك مطاردة قرآنية بين حافظات معهد الكوثر القرآني، وطالبات المعهد الإلكتروني من خلال التطبيق التقني(واتس اب).

وفي الصدد ذاته بينت مسؤولة المحافل والمناسبات الدينية في شعبة القرآن الكريم رقية رحيم وهاب “تسعى شعبة القرآن الكريم إلى إحياء المناسبات الدينية عبر المحافل القرآنية المزدانة بعبير القرآن الكريم وإحياء ذكر أهل البيت عليهم السلام لبناء جيل رصين مسلح بالثقافة القرآنية. وشهد مسك الختام تكريم طالبات المعهد الإلكتروني لحفظ ثلاث أجزاء فضلاً عن تكريم التربويات الحافظات لسورة محمد صل الله عليه وآله وسلم مع تكريم براعم الدورة القرآنية التي استمرت لمدة ٦ أشهر في رحاب مرقد أميرالمؤمنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*