للموظفين .. كيف تحصل على إجازة الأربع سنوات بالراتب الاسمي؟

312

kareem-18-12-2016-06النجف الأشرف – متابعة الحكمة : أشارت الأمانة العامة لمجلس الوزراء اليوم، إن طلبات إجازة الأربع سنوات وبراتب اسمي للموظفين ستكون محدودة.

 وذكرت المصادر في تصريحات صحفية “أن طلبات الإجازة الأربع سنوات من قبل الموظف التي صوت عليها البرلمان العراقي، في وقت سابق ستكون “محدودة”.

واشارت الى أن “الذي صوت عليه مجلس النواب ضمن فقرات قانون الموازنة العامة للدولة العراقية عام 2017 ستكون لجميع الموظفين بأستثناء “وزارة الصحة والوزارات الأمنية” مضيفة، “أن إجازة للموظف لمنحة الإجازة ستكون محدودة تبدأ من الأول كانون الثاني ولغاية نهاية العام 2017، وبعدها لاتقبل أي طلبات لمنح الإجازة للموظف”.

واوضحت أنه لا يجوز قطع الإجازة خلال تمتع الموظف بها، لأي سبب كان ويمارس الموظف خلال تمتعه بالإجازة العمل استثناء من قانون أنضباط موظفي الدولة والرقم 14/ لسنة 1991المعدل.

وكانت لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب العراقي اعلنت، أن البدء باستلام طلبات إجازة الاربع سنوات للموظفين، سيكون اعتبارا من بداية العام المقبل ولغاية نهايته، حيث سيتم استثناء الاطباء ومنتسبي الوزارات الأمنية من ذلك.

وتنص المادة 38 من الموازنة العامة عام 2017 التي صوت عليها مجلس النواب ان للوزير المختص أو رئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة أو المحافظ أو من يخوله أيا منهم وبناء على طلب الموظف بمنح من أكمل مدة أربع سنوات فعلية بالوظيفة من المواطنين إجازة بالراتب الاسمي الكامل لمدة أربع سنوات لأغراض التقاعد، وبدون راتب لما زاد عن أربع سنوات، وتحتسب لأغراض التقاعد على أن تدفع التوقيفات التقاعدية كاملة من خلال مدة تمتعه بالإجازة، وفقا للأمانة العامة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*