ابتكار دراجة كهربائية تتحرك بالمشي

295

الحكمة – متابعة: يبدو أن محبي الدرجات على موعد مع تصميم ثوري يجمع بين الدراجة الكهربائية وجهاز المشي الرياضي، ليكون وسيلة التنقل الأكثر تميزا في غياب الدواسات.

فقد صمم الهولندي بروين بيرجميستر دراجة مشي كهربائية باسم “Lopifit”، مستوحيا الفكرة من تدربه في صالة الألعاب الرياضية. وطرح بيرجميستر على نفسه قبل أن تأتيه الفكرة السؤال التالي: “كيف يمكن استخدام جهاز المشي هذا في الهواء الطلق؟

تم إنشاء المفهوم الأولي للدراجة في هولندا، وتعمل الشركة المنتجة الآن على توزيع دراجة المشي الكهربائية في عدة دول من بينها الولايات المتحدة والمكسيك ومنطقة البحر الكاريبي.

وقد زودت الدراجة بمحرك (موتور) ضمن منطقة الحلقة المفرغة (منطقة المشي)، لذا لن يتطلب الأمر بعد الآن بذل المزيد من الجهد لتحريك الدراجة. فتكمن آلية عمل الحلقة المفرغة في تسجيل حركة الراكب من خلال أجهزة الاستشعار ليتم تشغيل المحرك.

وتأتي دراجات Lopifit متعددة الألوان بسعر باهظ يصل لحوالي 2495 دولارا، وتبذل الشركة جهودا حاليا لمواكبة الطلب المتزايد، وفقا لـ OddityCentral.

يذكر أن كيك ستارتر نشرت في وقت سابق من هذا العام تصريحا يقول: إن هدفنا هو جعل دراجة المشي الكهربائية متاحة لأكبر عدد من الأشخاص، كما نتمنى أن يستفيد كل شخص من وسيلة تنقل صديقة للبيئة ونظيفة.63

المصدر: ديلي ميل

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*