ضباط من الجيش العراقي يستعرضون في منطقة بين الحرمين في كربلاء المقدسة

534

kareemalhaydary-10-12-2016-14

كربلاء المقدسة – الحكمة: نظم المئات من الضباط المتخرجين من الكلية العسكرية الثانية، السبت، مسيراً عسكرياً في منطقة مابين الحرمين بمناسبة تخرجهم من الدورة التأهيلية (80) في صفوف الكلية التابعة لوزارة الدفاع العراقية وتقع في قضاء زاخو بمحافظة دهوك، شمال العراق.

وأعاد مشهد الضباط الى الأذهان تصورا معكوسا كانت عليه القوات الأمنية والجيش العراقي في عهد النظام المقبور، إذ كان يستخدم هذه القوات لضرب المقدسات وتصفية الخصوم.

وانطلق مسير الضباط العسكري من منطقة بين الحرمين وصولا الى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).

وأدى الضباط المتخرجون التحية العسكرية للإمام الحسين (عليه السلام)، من أمام باب القبلة في الجهة الجنوبية من الصحن الشريف.

واصطف الضباط الجدد بعد دخولهم الى الحرم الشريف لأداء قسم تخرج الدورة، معاهدين الله من حرم الإمام الحسين (عليه السلام)، بالدفاع عن وحدة العراق وسلامة أراضيه، على حد تعبيرهم.

وقال ممثل آمر الدورة النقيب شداد عبد العظيم كشمولة في حديث لوكالة نون الخبرية، “استمرت الدورة التأهيلية لإعداد هؤلاء الضباط 6 أشهر تلقوا خلالها تدريبات على مختلف صنوف القتال”.

وأضاف، كشمولة، ان “المتخرجين من الدورة سيتوزعون على أصناف جهاز مكافحة الإرهاب والاستخبارات العسكرية والنقل والتموين والمدفعية وضباط إداريين”.

وأكد كشمولة، ان “وجودنا في الصحن الحسيني هو لإيصال رسالة للعالم ان الشعب العراقي شعب واحد لا يفرقه الإرهاب، ولا تنال من وحدته شعارات الطائفيين وسياستهم”.

وأشار الى، ان من “بين الضباط المتخرجين من الشيعة والسنة والأكراد ومن جميع مدن العراق وطوائفه”.

لكن الدورة شملت بالإضافة الى التدريبات البدنية والقتالية “محاضرات علمية حول التخطيط العسكري والميدان، على أيدي ضباط عراقيين”، وفقا للملازم في صنف مكافحة الإرهاب محمد مهدي مظلوم.

وكان الصحن الحسيني الشريف قد شهد، في وقت سابق، دخول دورة من الضباط المتخرجين من الكلية العسكرية الثانية لأصناف الدفاع الجوي والقوة الجوية لتأدية ذات المراسيم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*