من أجل “طفل”.. أكثر من 30 داراً للنشر ستتواجد في كربلاء قريباً

281

kareemalhaydary-07-12-2016-16

كربلاء المقدسة – الحكمة : أعلن قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة عن مشاركة أكثر من 30 دار نشر في معرض كربلاء الدولي الثاني لكتاب الطفل المزمع انطلاقه في الخامس عشر من ربيع الأول الموافق للخامس عشر من كانون الأول الجاري.

ويعد معرض كربلاء الدولي لكتاب الطفل المعرض الأول من نوعه على مستوى العراق والوطن العربي.

وقال رئيس القسم محمد الحسناوي للموقع الرسمي “ان دور نشر من دول السعودية وإيران والكويت ولبنان وسوريا ومصر ستشترك في المعرض، بالإضافة الى دور نشر عراقية”.

وأضاف “ستشترك في المعرض عدد من القنوات الفضائية المختصة بالأطفال كقناة هدهد وقناة طه وقسم الأطفال في قناة كربلاء الفضائية”.

وأشار الحسناوي الى ان المعرض سيشمل بعض الورش للمختصين في عالم الطفل منها الكتابة للطفل, وأدب الطفل, ونشأة الطفل, وعلم نفس الطفل, بالإضافة الى بعض الفعاليات التفاعلية كالمسابقات والرسم والجوائز.

ونوه الى ان “المعرض سيستمر لمدة عشرة أيام”.

ويرى مراقبون, ان المعرض خطوة تحسب لإدارة العتبة الحسينية المقدسة لاهتمامها بشريحة الأطفال, وإقامتها لمثل هذه الفعاليات للأطفال التي من شانها الارتقاء بمستواهم الثقافي والعلمي.

وكان قسم رعاية وتنمية الطفولة قد شارك مؤخرا في مهرجان ينابيع الشهادة الذي إقامته نقابة الفنانين في بابل بالتعاون مع نقابة المعلمين, حاصدا بذلك جائزتي أفضل نص وأفضل مؤثرات صورية.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*