علماء كنديون يعلنون اكتشاف طبقة جليدية ضخمة على المريخ

283
(الصورة من الإنترنت)
(الصورة من الإنترنت)

أوتاوا (كندا) – متابعة الحكمة: أعلن علماء كنديون اكتشاف طبقة ضخمة من الرواسب الجليدية على كوكب المريخ يمكن للبشر الاستفادة منها كمصدر للمياه موجود على سطح الكوكب الأحمر.

وقالت الباحثة الكندية “كاسي ستيرمان” التي تعمل حاليا بجامعة تكساس والمؤلفة الرئيسية للورقة البحثية التي قدمتها لوكالة ناسا في تصريحات اليوم لشبكة سي بي سي نيوز الإخبارية الكندية اليوم أن هذه الطبقة الجليدية تحتوي على 50 إلى 80 في المئة مياه، وتتراوح سماكتها من 80 مترا إلى 170 مترا، وهي منطقة وسط خط العرض للكوكب ومنطقة سهلة للمركبات الفضائية من الأرض.

من جانبه قال العالم الكندي “جوردون أوسنكس” القائم بأعمال مدير مركز الجامعة لعلوم الكواكب والاستكشاف بجامعة ويسترن الكندية وأحد المشاركين في هذه الورقة البحثية أن نتائج الأبحاث التي توصل إليها وسبق أن أجراها عن القطب الشمالي قد شكلت الأساس في اكتشاف الجليد على سطح المريخ وكانت دليلا على ما يمكن أن نتوقع العثور عليه على كوكب المريخ.

وأكد الباحث الكندي أنه تم العثور على تضاريس على المريخ تشبه مثيلتها الموجودة على القطب الشمالي وهو ما دفع الباحثين إلى أن يقرروا البحث عن المياه الجوفية بالمريخ وقد وجدوها بالفعل.

ووصف الباحث الكندي هذه النتائج بالنتائج المثيرة وأكد أنها تحمل بشائر كبيرة في المستقبل.

( إينا )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*