صحة النجف: نجاح عملية جراحية كبرى لطفل بعمر “خمس” دقائق فقط

202

33النجف الأشرف – الحكمة: أعلنت دائرة صحة النجف الأشرف أنه عن نجاح كوادرها في إجراء عملية جراحية كبرى لطفل ولد تواً وبمدة قياسية.

وقالت المديرية في بيان تلقت (الحكمة) نسخة منه أن العملية تجرى “لأول مرة ومنذ تأسيس قسم جراحة الأطفال في مستشفى الزهراء التعليمي وبتنسيقٍ عالٍ بين كوادر قسمي جراحة الأطفال والنسائية”.

مضيفة أنه “كان يوماً مختلفاً بكل المقاييس بعد أن شخصت أشعة السونار انعدام جدار البطن وتورم في أمعاء جنين في شهره التاسع مما دعا إلى التنسيق بين قسمي النسائية عبر الدكتورة إيمان يعقوب وجراح الأطفال الدكتور حيدر العوادي”.

ونقلت الدائرة بحسب البيان عن الدكتور حيدر العوادي أنه “تشكل فريق جراحي وآخر تخديري لتدارك الوقت وعدم التأخر بإجراء العملية خشية من زيادة حجم التورم الذي سيسبب مضاعفات فيعرض حياة الخديج إلى الخطر”.

وأضاف العوادي ” وبعيد إجراء عملية الولادة القيصرية للأم أجريت بعد خمس دقائق فقط، لأهمية عامل الوقت متوقعاً تورم الأمعاء وإصابتها بالاحتقان في مثل هكذا حالات مشابهة وهذا ما يجعل عملية إرجاعها إلى داخل التجويف البطني خطرة على حياة الطفل لما تؤديه من زياده في ضغط البطن”.

وأعرب رئيس الفريق الجراحي الدكتور حيدر العوادي عن شكره للدور الكبير الذي أبلى به الفريق الجراحي والتخديري الذي ساهم بنجاح العملية، مؤكداً أن الطفل تماثل للشفاء وغادر المستشفى.22 66 555

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*