عمليات الفرات الأوسط تباشر بخطة أمنية لحماية الزائرين في ذكرى وفاة الرسول (ص)

353

221

النجف الأشرف – الحكمة: أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط عن وضعها خطة أمنية لتوفير الحماية للزائرين المشاركين في إحياء ذكرى وفاة النبي محمد (ص) في النجف بمشاركة ثلاثة وعشرين ألف عنصر من جميع الأجهزة الأمنية.

وقالت المديرية إن خطة أمنية خاصة وضعتها قيادة عمليات الفرات الأوسط لتأمين زيارة وفاة الرسول محمد (ص) وسيشارك فيها ثلاثة وعشرون ألف عنصر أمني من محافظة النجف لتوفير الحماية اللازمة للزائرين، وتم توزيع المهام من خلال تخصيص القطعات الماسكة للأرض وتأمين الجهود الساندة للخطة من الأجهزة الأمنية المختلفة”.

وأضافت “إن قائد شرطة النجف أكد على جاهزية القوات ومباشرتها بتطبيق الخطة الأمنية بعد نجاحها في تأمين الحماية لملايين الزائرين العراقيين والعرب والأجانب الذين عبروا المحافظة إلى كربلاء خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.

وبينت المديرية أن “الخطة تضمنت تقسيم المحافظة إلى قواطع أمنية بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية وقطعات من الجيش العراقي على طول الطرق المؤدية إلى المدينة القديمة ومحيط الأقضية والنواحي، فضلا عن نشر قوات في بحر النجف لحماية مركز المدينة، واستخدام العناصر الأمنية النسائية في حماية وتفتيش النساء”.

وتابعت إن الخطة ركزت على استخدام أجهزة كشف المتفجرات ومفارز من k9 والاعتماد على المعلومات الاستخباراتية في وضع وتنفيذ الخطط.

وأشارت إلى أن حشود الزائرين في هذه الزيارة المليونية بدأت تتوافد على المحافظة من مختلف المحافظات إلى مرقد الإمام علي (ع) لإحياء ذكرى وفاة الرسول (ص)، وتم توفير الدعم والحماية لمئات مواكب العزاء في المحافظة التي تقدم خدماتها إلى الزائرين الوافدين من العراقيين والعرب والأجانب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*