النقل: أسطولنا ينقل زوار الحسين {ع} من ثلاثة محاور وخدمات عالية للسكك الحديد والمطارات

306

kareem-21-11-2016-10

 بغداد – متابعة الحكمة: قال وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، ان “اسطول الوزارة لنقل زوار الامام الحسين {عليه السلام} الذي باشر بالعمل من ثلاث محاور، فيما قدمت خطوط السكك الحديد والخطوط الجوية خدمات عالية”.

وقال الحمامي من كربلاء المقدسة إن “الجهود تضافرت في نقل جميع الزائرين الذين تضاعفت أعدادهم، علاوة على توافد الزوار الأجانب من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية”، مؤكدا ان “تراكم الخبرة مكنت اسطول الوزارة من تقديم الخدمات واستيعاب أعداد الزائرين الكبيرة”.

وأشار إلى إن “اسطول الوزارة في محور النجف الاشرف الذي تولته الشركة العامة للنقل الخاص بمشاركة 17 الف سيارة من القطاع الخاص وليس الحكومي وتحت اشراف الشركة العامة للنقل البري، فيما تولت شركة المسافرين والوفود محور العاصمة بغداد بمشاركة 680 عجلة منها 300 عجلة من نوع حافلة ذات الطابقين”.

وتابع الحمامي ان “محور الحلة-المسيب والوند -الحسينية تكفلته التشكيلات الصغيرة التابعة للوزارة من النقل البحري والطيران المدني”، مبينا ان “خط سكك الحديد نفذ 400 رحلة بمعدل 55 رحلة يوميا من كربلاء- بغداد وكربلاء- بصرة بأجور طفيفة”.

ولفت الى ان “هذا العام اختلف عن سابقيه من خلال تكريم الزوار وعدم نقلهم بالعجلات المكشوفة انما وضعت للحالات الطارئة لتخفيف الضغط، حيث ان هذا العام شهد تكريم نقل الزائرين بطرق حضارية”.

واشار الحمامي الى ان “مطار النجف استطاع باليوم الواحد تنفيذ 750 رحلة باليوم ونقل 46 الف مسافر بشكل يومي وهو رقم هائل والطائرات لا تجد فرصة للهبوط بسبب زحام المدرج للمطار”.

وختم ان “كوادر الوزارة واساطيلها تبقى رهنا لاشارة الزائر واللجنة التنظيمية للوزارة”.

الفرات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*