انطلاق المشروع الحسيني الاكاديمي لزوار الاربعين

311

5831a02e25fedكربلاء – الحكمة: أطلقت مؤسسة القبس للثقافة والتنمية وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة المشروع الحسيني الأكاديمي في طريق يا حسين محور (بغداد _كربلاء) والذي يهدف لدراسة وتشخيص المشاكل الاجتماعية والثقافية.

وقال أحد أعضاء المشروع الدكتور غالب خزعل مشكور رئيس قسم الارشاد النفسي في كلية التربية الاساسية ــ الجامعة المستنصرية في تصريح لمراسل الاعلام الدولي ” ان المشروع يحتوي على توزيع استبانة للزائرين السائرين على طريق ياحسين حيث تحتوي على ثلاثة محاور رئيسية تتضمن عددا من الاسئلة المحور الاول تعزيز الجانب الديني لدى الشباب والمحور الثاني هو تناول اسباب التفكك الاسري للعائلة العراقية وماهي الاساليب السليمة التي يمكن ان تقوي من تماسك الاسرة، اما المحور الثالث هو الادمان على الانترنت وماهي اهم الحلول للتقليل من مشكلة الادمان.

 وبين مشكور “اقيم هذا المشروع بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة اثناء الزيارة الاربعينية لاخذ اكبر عينة من المجتمع العراقي خلال هذا التجمع المليوني الذي يضم مختلف المستويات وبمختلف الاختصاصات العلمية.

واضاف “ستكون هناك دراسة خاصة لها وسيتم تحليل النتائج من قبل لجنة مختصة بدراسة الاستبيان بعد الانتهاء من الزيارة الاربعينية، موضحاً ان الهدف من المشروع هو دراسة الحالات و الظواهر الايجابية والسلبية داخل المجتمع وايجاد لها الحلول من خلال الاستبيان وايصاله الى الجهات المختصة لمعالجته.

واوضح ” شهد المشروع اقبال واسع من قبل الزائرين لم يكن متوقعا، وهذا دليل واضح ان الزائر يحب المعرفة ولدية اشياء كثيرة يريد ان يحققها، وكذلك يريد ان يساهم في حل المشاكل الاجتماعية وايصالها الى الجهات المعنية لغرض تحقيقها، مبينا، ان عدد الاستبانات التي تم توزيعها هي مايقارب 2000 استمارة.

واختتم حديثه قائلا: شارك في المشروع عدد من الاساتذة الأكاديميين من مختلف الجامعات العراقية منهم الدكتور محمد كاظم الجيزاني والدكتور طلعت جاسم محمود والدكتور غسان رشيد عبد الحميد والاستاذ سلام يونس والاستاذ مصطفى عبد الستار والاستاذ سيف زهير والاستاذ رياض زاير.

(العتبة الحسينية)

تعليق 1
  1. فاضل عبدالعباس الفتلاوي يقول

    السلام على الحسين وعلى كل من سعى وساهم بخدمة المشروع الحسيني التوعوي أشد على أيدي القائمين بهذا المشروع سلمت أيديكم أساتذتي الكرام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*