(أنا حسيني) حملة شبابية تسعى لتطبيق أخلاقيات النهضة الحسينية

339

582d920a60b58كربلاء – الحكمة: اطلق مركز رعاية الشباب التابع لقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة حملة (انا حسيني) تهدف الى استثمار توافد ملايين الشباب من مختلف الجنسيات الى محافظة كربلاء المقدسة بمناسبة زيارة اربعين الامام الحسين (عليه السلام).

وقال مدير مركز رعاية الشباب محمد الربيعي صرح لمراسل موقع العتبة الحسينية المقدسة: ايمانا منا بالمبادئ التي نادى بها الامام الحسين (عليه السلام) في رمضاء كربلاء واستذكاراً لهذه المناسبة المباركة زيارة الاربعين الخالدة اطلق مركز رعاية الشباب حملة تحت عنوان (انا حسيني) بهدف نشر الثقافة والتعاليم الحسينية وتذكير الشباب بأخلاقيات هذه النهضة التي تبناها سبط رسول الله صلى الله عليه واله وسلم.

وتابع الربيعي: شارك في الحملة مجموعة من الشباب الحسيني جلهم من شباب رسل الحسين المنضوين تحت راية الامام الحسين والمندرجين ضمن قوائم المتطوعين من مختلف المحافظات، وتتضمن هذه الحملة نشر لافتات بأخلاقيات النهضة الحسينية المباركة خصوصا للشباب، كذلك لافتات لشرح زيارة وارث بالتعاون مع مركز فجر عاشوراء بأشراف المحقق التاريخي سماحة السيد (سامي البدري).

واوضح الربيعي كذلك تضمنت الحملة نشر مجموعة من المنشورات بعنوان (فقهيات شبابية) وكذلك طباعة وتوزيع بروشور حمل عنوان (قبسات من رسالة الحقوق) للإمام زين العابدين عليه السلام يشتمل على مجموعة من الحقوق التي تخص شريحة الشباب، فضلا عن اقامة مسابقة تحت عنوان (شباب الطفوف) تتضمن مجموعة من الاسئلة الفقهية بحسب فتاوى سماحة المرجع الاعلى السيد السيستاني (دام ضلة الوارف)  وستكون على مرحلتين الاولى ميدانية والثانية مكتبية حيث يتم تسليم الجوائز الى الشباب الذين يقومون بالإجابات على الاسئلة المعدة سلفاً.

ومن الجدير ذكره ان مركز رعاية الشباب اطلق وللعام الثاني على التوالي حملة في كتابة 2000بطاقة محبة لأبطال الحشد الشعبي تحت عنوان (ساهم بحرف لدعم ابطال الحشد الشعبي).

2 تعليقات
  1. محمد يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ان رسول الله صلى الله عليه وسلم) كان شعاره
    (انا مسلم ) فاجعل أخي أيضا هذاالشعار سببا ل محبتك لإخوانك اهل السنة لتفوت الفرصة على أعداء الدين ,هذه نصيحتي نصيحة رجل من اهل البيت الشريف والله الموفق

    1. إعلام الحكمة يقول

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      نرحب بك اخانا العزيز
      بالتأكيد فإن شيعة أهل البيت يستمدون محبتهم لإخوانهم أهل السنة ولجميع الناس من سيرة نبينا المصطفى صلى الله عليه وآله ومن سيرة أئمتنا الإثني عشر عليهم السلام وكما قال أمير المؤمنين عليه السلام (الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق). وما تراه عيناك على أرض الواقع من سيرة شيعتهم مع الجميع ومحبتهم واحتضانهم للجميع مصداق لالتزامهم وصدق مودتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*