أنفلونزا الطيور تعود إلى أوروبا من جديد

342

36371462_303الحكمة – متابعة: قررت وزارة الزراعة في ولاية ألمانية إغلاق مزرعة للدواجن وإعدام 30 ألف دجاجة، بعد اكتشاف حالة إصابة بأنفلونزا الطيور. فيما ظهر فيروس المرض (إتش 5 إن 8) أيضا في النمسا وسويسرا والمجر وبولندا وهولندا والدنمرك وكرواتيا.

أعلنت ألمانيا وسويسرا والنمسا عن بؤر جديدة لسلالة خطيرة من أنفلونزا الطيور هي الأحدث في سلسلة من حالات الإصابة في أرجاء أوروبا. وظهر فيروس (إتش 5 إن 8) أيضا في المجر وبولندا وهولندا والدنمرك وكرواتيا.

وفي ألمانيا أعلنت ولاية شليزفيغ هولشتاين عن حالة إصابة واحدة مؤكدة في مزرعة يجري فيها الآن إعدام 30 ألف دجاجة. وقالت وزارة الزراعة في الولاية إن منطقة مساحتها ثلاثة كيلومترات مربعة تم إغلاقها. وقال وزير الزراعة الاتحادي كريستيان شميت في برلين إن الحكومة أنشأت مكتبا لإدارة الأزمة.

وأكدت الوكالة النمساوية للصحة وسلامة الغذاء ظهور بؤرة ثانية لأنفلونزا الطيور في مزرعة للدواجن في إقليم فورارلبرغ بغرب البلاد والقريب من الحدود الألمانية والسويسرية وقالت إن 4000 دجاجة سيجري إعدامها.

وبينت نتائج اختبارات أمس الجمعة (الحادي عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر 2016) ظهور فيروس (إتش 5 إن 8) في مزرعة دواجن أخرى قريبة. وسيجري فرض منطقة حماية نصف قطرها ثلاثة كيلومترات على الأقل ومنطقة مراقبة نصف قطرها عشرة كيلومترات على الأقل حول المواقع المصابة لمنع الطيور المهاجرة من نقل المرض إلى مزارع للدواجن.

فيما أشارت السلطات أيضا إلى وجود الفيروس في طيور نافقة على طول بحيرة جنيف في سويسرا السبت. فيما اتخذت النمسا وسويسرا قبل أيام إجراءات لمنع انتشار الفيروس بين الدواجن المنزلية بعد اكتشاف المرض في بط بري حول بحيرة كونستانس.

ز.أ.ب/ف.ي (رويترز)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*